رغم ابتعادهما عن الحلبات في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 لموسم 2012 بسبب استغناء فريقيهما عن خدماتهما، فإن السائقين الألمانيين، نيك هايدفيلد وادريان سوتيل، يرغبان بالعودة الى الفئة الاولى وليس الانتقال الى ميدانٍ آخر في رياضة المحركات على غرار ما فعل العديد من السائقين السابقين الذين قد يتبعهم آخرون كالبرازيلي روبنز باريكيللو.


وقال هايدفيلد الذي يخضع لبرنامج تحمّل والذي استُبدل في الموسم الماضي بالسائق البرازيلي برونو سينا في فريق لوتوس رينو للتلفزيون النمسوي: «لقد سمعت احدهم يقول انني سأعود الى الحلبات»، مضيفاً: «نحن نعلم جيداً ان هذا الامر لا يبدو سهلاً في الوقت الحالي، المال يلعب دوراً رئيسياً في ذلك»، لكنه استدرك قائلاً: «لقد شاركت في الفورمولا 1 لسنوات عدة. لقد كانت لحظات رائعة وأرغب في ان اواصل القيادة في هذه الفئة».
من جهته، فإن ادريان سوتيل الذي استبدله فريقه «فورس إينديا» بمواطنه نيكو هولكنبرغ بدا اكثر حماسة بقوله: «مشاريعي المستقبلية تبدو واضحة وهي الفورمولا 1»، مضيفاً: «انها وضعية جديدة بالنسبة لي ولكنني متحمّس، ستكون هناك فترة من الانقطاع ستكون وجيزة وهي ستنتهي سريعاً اذا ما أتتني فرص جديدة»، وتابع سوتيل «لدي الطموح. هناك دائماً صعوبات في القيام بمشاريع بهذا الميدان، لكنني اريد العودة في 2013 مع فريق كبير. آمل بطريقة أو بأخرى ان تكون عودتي في وقت لاحق من هذه السنة».
من جهة اخرى، يعتقد السائق البريطاني السابق، دايمون هيل، ان الموسم القادم في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 سيكون موسم مواطنه جنسون باتون، سائق ماكلارين مرسيدس، مرشحاً اياه للفوز باللقب الذي انتزعه منه الالماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو»، في العامين الأخيرين.
وقال هيل الذي يعمل حالياً مستشاراً في قناة «سكاي»: «اعتقد ان باتون هو مرشح دائم (لتحقيق اللقب)»، مضيفاً: «انه لا يراوغ، يقوم بعمله على اكمل وجه. بالاضافة الى انه من خلال اطارات بيريللي فإنه على الطريق الصحيح. انه سائق رائع جداً ولا يتوقف عن التطور. في نهاية الموسم الماضي لقد اصبح فعلاً قوياً جداً».
ويرى بطل العالم في عام 1996 ان الموسم المقبل سيكون رائعاً على كافة المستويات، قائلاً: «هناك العديد من السائقين الموهوبين وانا انتظر لأرى المنافسة بينهم»، مشيراً الى ان «ثمة العديد من الفرق تملك ثنائياً جيداً سيكون من الممتع مراقبتهم».