هارت قائداً لإنكلترا


اختار ستيوارت بيرس المدرب المؤقت لمنتخب إنكلترا، حارس مرمى مانشستر سيتي، جو هارت، قائداً لمنتخب «الأسود الثلاثة»، وذلك بعد «شغور المنصب»؛ نظراً إلى سحب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم شارة القيادة من جون تيري بعد اتهامه بتوجيه عبارات عنصرية لأنطون فيرديناند في الدوري المحلي.
وستكون المباراة الليلة أمام هولندا الأولى لهارت كقائد لمنتخب بلاده. وبهذا النبأ تكون أحلام ستيفن جيرارد، قائد ليفربول، قد تبخّرت بعد أن أعلن بالفم الملآن أنه «يريد أن يكون قائداً لإنكلترا».

«يويفا» يلغي المباريات الودية في آب

وافقت رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على إلغاء مباريات دولية ودية كانت مقررة خلال شهر آب، وهو موعد لا يتمتع بشعبية كبيرة.
وقال كارل ـــــ هاينتس رومينيغيه، رئيس رابطة الأندية الأوروبية في اجتماع الجمعية العمومية للرابطة في العاصمة البولونية وارسو، إن القرار يأتي ضمن مذكرة تفاهم جديدة بين الرابطة والـ«يويفا» معمول بها اعتباراً من أول حزيران2012 وحتى 30 أيار 2018. لكن قرار إلغاء هذه المباريات التي تقام في بداية الموسم الكروي بأوروبا، يتطلب موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

تيفيز في طريقه للمشاركة مع سيتي

يبدو أن الأرجنتيني كارلوس تيفيز في طريقه للعودة إلى المشاركة في المباريات مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي في الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد مشاركته مع الفريق الاحتياطي لناديه أمام بريستون أمس، حيث استُبدل في الشوط الثاني بجوردي هيوالا.
وكان الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الـ«سيتيزينس»، قد اتخذ قراراً بإشراك تيفيز مع الفريق الاحتياطي ريثما يستعيد «الأباتشي» لياقته البدنية.

براينت يكسر أنفه

أصيب نجم لوس أنجلس لايكرز، كوبي براينت، بكسر في أنفه خلال الربع الثالث من مباراة كل النجوم «أول ستارز» التي تجمع سنوياً بين المجموعتين الشرقية والغربية من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعد أن اصطدم بلاعب ميامي هيت دواين وايد. وكان براينت قد أنهى المباراة بتسجيله 27 نقطة ليصبح أفضل هداف في تاريخ مباراة «أول ستارز»، رافعاً رصيده إلى 271 نقطة، متخطياً الرقم السابق للأسطورة مايكل جوردان (262).
وأشار النادي إلى أنه ينتظر رأي طبيب النادي لمعرفة إذا ما كان بإمكان براينت المشاركة في مباراة فريقه المقبلة ضد مينيسوتا تمبروولفز.