توقف مشوار البريطاني آندي موراي، المصنف ثانياً، في الدور الثالث لدورة ميامي لكرة المضرب، ثانية دورات الماسترز (1000 نقطة)، بخسارته أمام البلغاري غريغور ديميتروف 7-6 و4-6 و3-6.

واكتفى موراي بالقول: "ارتكبت العديد من الأخطاء وهذا سبب خسارتي".
ويلتقي ديميتروف في الدور الرابع مع الفرنسي غايل مونفيس السادس عشر والفائز على الأوروغوياني بابلو كويفاس الثالث والعشرين 6-3 و6-4.
وبلغ الياباني كي نيشيكوري السادس الدور ذاته بفوزه على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف السابع والعشرين 6-2 و6-2، ليواجه الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت السابع عشر، الذي أطاح الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع بالفوز عليه 2-6 و6-3 و7-6.
وتأهل إلى الدور الرابع أيضاً الروسي أندري كوزنتسوف بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 2-6 و7-5 و6-0، ليلتقي مع الأوسترالي نيك كيرغيوس الرابع والعشرين والفائز على الأميركي تيم سميشيك 6-4 و6-4.
وواصل البوسني دامير دزومهور مغامرته وبلغ الدور الرابع بفوزه على الكازاخستاني ميكايل كوكوشكين 4-6 و6-1 و6-2.
ويلعب دزومهور الذي أطاح الاسباني رافايل نادال من الدور الثاني، في الدور المقبل مع الكندي ميلوش راونيتش الثاني عشر والفائز على الأميركي جاك سوك الثاني والعشرين 7-6 و6-4.
ولدى السيدات، ودّعت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى وبطلة الأعوام الثلاثة السابقة، والبولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة من الدور الرابع.
وسقطت سيرينا أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة عشرة 7-6 و1-6 و2-6 في غضون ساعتين وثلاث دقائق.
وتلتقي كوزنتسوفا في الدور ربع النهائي مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثانية عشرة أو مواطنتها إيكاترينا ماكاروفا الثلاثين.
وقالت سيرينا: "بذلت قصارى جهدي، لكني لا أستطيع الفوز بجميع المباريات. جميع اللاعبات يبذلن جهوداً مضاعفة في مواجهتي، وبالتالي يتعيّن عليّ أن أكون في قمة مستواي في كل مباراة".
أما رادفانسكا، فخسرت بدورها أمام السويسرية تيميا باتشينسكي التاسعة عشرة 6-2 و4-6 و2-6.
وضربت باتشينسكي موعداً في ربع النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب الخامسة التي تغلبت بدورها على البريطانية هيثر واتسون 6-3 و6-4.
وخرجت أيضاً الإسبانية غاربيني موغورازا الرابعة بخسارتها أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثالثة عشرة 6-7 و6-7.
وتلتقي أزارنكا في الدور المقبل مع البريطانية جوانا كونتا الرابعة والعشرين والفائزة على الرومانية الأخرى مونيكا نيكولسكو الثانية والثلاثين 6-2 و6-2.
وبلغت الألمانية أنجيليك كيربر الثانية ربع النهائي بتغلبها على المجرية تيميا بابوش 6-2 و3-6 و6-4، لتضرب موعداً مع الأميركية ماديسون كيز الثانية والعشرين التي تغلبت على الرومانية إيرينا ــ كاميليا بيغو 6-3 و6-1.