خسر فريق الحكمة أمام ضيفه الرياضي 70 - 89 (12 - 20، 26 - 43، 46 - 65) في المرحلة الخامسة من «فاينال 8» بطولة لبنان لكرة السلة. وشهدت المباراة عودة قائد جمهور الحكمة بشير هيكل (باشو) بعد حل المشكلة مع رئيس النادي إيلي مشنتف، حيث دخل هيكل ومشنتف يداً بيد الى الملعب. وبرز من الحكمة نايت جونسون بـ 29 نقطة و9 كرات مرتدة و5 كرات حاسمة، في حين سجل براندون كرامب 19 نقطة و12 كرة مرتدة. أما من الرياضي فكان إسماعيل أحمد أفضل المسجلين بـ 20 نقطة و14 كرة مرتدة.


وبالعودة الى الحكمة، فغريب أمر هذا النادي. وكأنه كُتب عليه الشقاء رغم محاولات البعض إعادته الى الواجهة. والكلام هنا عن فريق كرة القدم الذي أصبح قريباً جداً من دخول المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية، مع إمكانية عودته الى دوري الأضواء والصعود الى الدرجة الأولى بعد غياب دام سنتين. لكن المسؤولين في النادي «آخر همهم إذا بيرجع الفريق أو ما بيرجع». والمشكلة الآن مادية، إذ إن فريق كرة القدم يعاني من شح مادي بعدما نفدت الأموال المخصصة، والتي دفعها ثلاثة أشخاص فقط، هم: طلال مقدسي (74 ألف دولار) ووديع العبسي (20 ألف دولار) وأمل أبو زيد (15 ألف دولار). أما كل من يرفع الصوت بأنه يحب نادي الحكمة ويهتم لأمره، فقد أدار ظهره للنادي وهو بأمس الحاجة الى الدعم. واللافت أن كل الأموال تحوّل الى فريق كرة السلة الذي يسعى جاهداً لدخول «الفاينال فور» مع حظوظ ضعيفة بالذهاب أبعد من ذلك نظراً إلى الفارق الفني مع فرق أخرى كالرياضي والشانفيل، في حين أن فريق كرة القدم قادر على الصعود الى الدرجة الأولى، لكن لا أحد مهتم. ورغم ذلك، نرى رئيس النادي إيلي مشنتف يدق ناقوس الخطر بالنسبة إلى استمرارية فريق السلة. وهنا يسأل جمهور كرة القدم في النادي: أين جورج شهوان ونديم حكيم وغيرهما من الحكماويين؟ وما هو موقف مشنتف الذي هو من المفترض أن يكون رئيس كل الحكمة لا فريق كرة السلة فقط؟
وقاد فادي الخطيب فريقه الشانفيل الى فوز كبير على ضيفه بيبلوس 106 – 87 (34 – 18، 68 – 43، 94 – 55، 106 – 87) في المباراة التي جرت بينهما في قاعة الشانفيل في ديك المحدي. وحقق الخطيب أول ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» هذا الموسم بتسجيله 24 نقطة الى 11 متابعة «ريباوند» و10 تمريرات حاسمة بينما كان الاميركي غارنيت طومبسون أفضل مسجل في المباراة بـ26 نقطة إضافة الى 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة كما سجل الاميركي الآخر سامويل هوسكين 16 نقطة مع 5 كرات مقطوعة «بلوك شوت»، ولبيبلوس الاميركي تشادني غراي بـ31 نقطة وأضاف مواطنه ديسموند بينيغار 15 نقطة.
ع. س.