قطع كل من اتلتيكو مدريد الاسباني واولمبياكوس اليوناني وفالنسيا الاسباني والكمار الهولندي أكثر من نصف الطريق لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، فيما يبدو وضع قطبي مدينة مانشستر في خطر وكذلك شالكه الالماني.


وتغلب اتلتيكو مدريد على ضيفه بشيكتاش التركي 3-1 على ملعب «فيتشنتي كالديرون في العاصمة مدريد. وسجل للفريق الاسباني الارجنتيني ادواردو سالفيو (24 و27) وادريان لوبيز (37)، ولبشيكتاش البرتغالي سيماو سابروسا (53).
وفاز اولمبياكوس على مضيفه ميتاليست خاركييف الاوكراني 1-0. سجله الاسباني دافيد فوستر توريخون في الدقيقة 50 بتسديدة «طائرة» من مسافة قريبة.
وحقق سبورتينغ لشبونة البرتغالي فوزاً مهماً على ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 1-0 وفي الثالثة على ملعب «جوزيه دي الفالاده» في لشبونة امام 34 الف متفرج. وحافظ الفريق البرتغالي على سجله الرائع على ارضه في المسابقة حيث لم يخسر في مبارياته العشر الاخيرة وفاز 9 مرات وتعادل مرة واحدة، وتعود الخسارة الاخيرة له امام بروندبي الدنماركي في الدور الفاصل للمسابقة الحالية. وسجل الهدف المدافع البرازيلي شانداو بكعب قدمه (51).
وعمق اتلتيكو بلباو من جراح مانشستر يونايتد في المسابقات الاوروبية بعدما تغلب عليه في عقر داره «أولد ترافورد» 3 - 2. وافتتح واين روني التسجيل للفريق الانكليزي (22)، ثم قدم بلباو أداء هجومياً قوياً توجه بثلاثة أهداف عبر فرناندو ليورنتي (44) واوسكار دي ماركوس (72) والشاب ايكر مونيان (91)، وحافظ روني على آمال مانشستر الضئيلة بتقليصه الفارق (92 من ركلة جزاء).
وحقق فالنسيا فوزاً عريضاً على ضيفه ايندهوفن الهولندي 4-2 على ملعب «ميستايا». وسجل لفالنسيا فيكتور رويز (11) وروبرتو سولدادو (12 و43 من ركلة جزاء) وبابلو بياتي (56)، وقلص ايندهوفن النتيجة عبر الفنلندي اولا تويفونن (83) وجورجينو واينالدوم (90).
وصعب الكمار الامور على ضيفه أودينيزي الايطالي بتغلبه عليه 2-0. سجل الهدفين البلجيكي مارتين مارتينز (64) وإريك فالكينبورغ (84).
وفاز تفنتي الهولندي على ضيفه شالكه الالماني 1-0 على ملعب «دي غرولش»، سجله لوك دي يونغ من ركلة جزاء (61).
وتعادل ستاندارد لياج البلجيكي وضيفه هانوفر الالماني 2-2. سجل للأول لارس ستيندل (22 من ركلة جزاء) والسنغالي مامي ديوف (56)، وللثاني البلجيكي يوني بوينيس (27) والكونغولي محمد تشيتي (30).