يبدو أن آمال الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك تشلسي الانكليزي، في استقطاب الاسباني جوسيب غوارديولا، مدرب برشلونة، لتسلم مهمة الاشراف على ناديه لن تعرف طريقها الى التحقيق. اذ بحسب صحيفة «ذا صن» الانكليزية فإن غوارديولا لن يذهب الى «ستامفورد بريدج»، ضارباً عرض الحائط بالمبلغ المادي الذي كان أبراموفيتش سيستخدمه بمثابة «طعم» لجلب «بيب» والبالغ 12 مليون يورو سنوياً. واشارت الصحيفة الى ان فكرة تدريب النادي اللندني لم تغر غوارديولا الذي تضع ادارة النادي الكاتالوني ورئيسه ساندرو روسيل كل الثقة به ساعية إلى تمديد عقده.
وفي فرنسا، ذكرت صحيفة «لو باريزيان» المحلية ان ادارة باريس سان جيرمان واللاعب البرازيلي نيني توصلا الى اتفاق لبدء مفاوضات من اجل تمديد عقد الاخير بعدما ثارت تكهنات بانتقاله الى اندية اوروبية أخرى عقب الاداء المميز الذي يقدمه في هذا الموسم حيث يعتبر من أفضل لاعبي فريق العاصمة، علماً ان عقده مع النادي الباريسي ينتهي في 2013.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية ان اندية برشلونة وريال مدريد الاسبانيين وتشلسي الانكليزي تتسابق للحصول على خدمات لاعب وسط شاختار دونتسك الاوكراني، البرازيلي ويليان بورغيس البالغ من العمر 23 عاماً. وكان الدولي البرازيلي (مشاركتان) قاب قوسين او ادنى من الالتحاق بالـ«بلوز» في سوق الانتقالات الشتوية.
وتبدو مهمة شاختار دونتسك صعبة للحفاظ على لاعبه في وجه الأندية الثلاثة حيث سيكون مضطراً إلى رفع راتبه لقطع الطريق على هذه الاخيرة، علماً انه خسر دولياً برازيلياً آخر قبل فترة هو جادسون (28 عاماً) الذي عاد الى بلاده وتحديداً الى ساو
باولو.