تمكن لوس أنجلس لايكرز، حامل لقب 2009 و2010، من الفوز على بوسطن سلتيكس بطل 2008 بفارق 3 نقاط في مباراة قوية 97-94 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وكان كوبي براينت النجم الأبرز والحاسم في المباراة، حيث سجل 26 نقطة، بينها سلة حاسمة قبل 41.7 ثانية على نهاية الوقت و10 نقاط في الربع الأخير، قبل أن يضمن أندرو باينوم سلة الفوز بعد سلسلة من 8 نقاط متتالية للفريق المضيف.


وقال صانع ألعاب سلتيكس راجون روندو، صاحب 24 نقطة و10 تمريرات حاسمة: «لقد نجحوا في تسديداتهم في الوقت الحاسم، خلافاً لمسيرتنا في الربع الأخير. لم تسقط الكرات ببساطة داخل السلة».
وعلق باينوم على سلة الفوز: «انطلق كوبي بالفكرة، وقال إنهم لن يتصرفوا جيداً، وبكل ثقة نجحت الخطة، إذ بدأ غارنيت بمراقبتي على مشارف القوس».
وتعرض نيويورك نيكس لخسارته الخامسة على التوالي أمام ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 106-94. وعاد نيكس الى نتائجه السلبية بعد الفترة الرائعة التي عاشها، في ظل تألق جيريمي لين، ليعاني فريق المدرب مايك دانتوني خسارة جديدة، ويزيد من اعتراضات جماهير نيكس المتطلبة عادة. وأنهى نجم نيكس كارميلو أنطوني المباراة مع 22 نقطة، مقابل 9 نقاط فقط لأماراي ستودماير، وبلغ رصيد لين 14 نقطة، في حين كان الموزع البديل لو وليامس الأفضل لدى الفائز، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي مع 28 نقطة، وأضاف إيفان تيرنر 24 نقطة و14 متابعة.
وقال لين: «سددوا كرات كثيرة في الربع الثالث، كنا بطيئين دفاعياً ولم أعتن جيداً بكراتي. كانت هجماتهم المرتدة سهلة ولم نقفل منطقتنا الدفاعية كما ينبغي».
وفي باقي المباريات، فاز كليفلاند كافالييرز على هيوستن روكتس 118-107، وأورلاندو ماجيك على أنديانا بايسرز 107-94، وميلووكي باكس على تورونتو رابتورز 105-99، وممفيس غريزليس على دنفر ناغتس 94-91، وأتلانتا هوكس على ساكرامنتو كينغز 106-99، وغولدن ستايت ووريرز على لوس أنجلس كليبرز 97-93.
وهنا برنامج مباريات اليوم: نيوجيرسي نتس - ميلووكي باكس، نيو أورليانز هورنيتس - تشارلوت بوبكاتس، شيكاغو بولز - نيويورك نيكس، سان أنطونيو سبرز - واشنطن ويزاردز، يوتا جاز - ديترويت بيستونز، فينيكس صنز - مينسوتا تمبروولفز، لوس أنجلس كليبرز - بوسطن سلتيكس.