فوزان سهلان حققهما الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيديرر، المصنفان في المركزين الثاني والثالث على التوالي، في الدور الثاني من دورة أنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، أولى دورات الماسترز لهذا الموسم (1000 نقطة)، حيث تخطى الأول الأرجنتيني ليوناردو ماير 6-1 و6-3، والثاني الأميركي دنيس كودلا 6-4 و6-1، ليبلغا الدور الثالث.

وشهد هذا اليوم أربع حالات انسحاب بسبب فيروس انتشر في منطقة «بالم سبرينغز»، حيث تقام الدورة.
وتحدث المنظمون في بيان رسمي عن فيروس ينتشر في وادي «كواتشيلا» جنوب كاليفورنيا، يؤدي الى عوارض الزكام والغثيان والحمى والإسهال، وينتقل عبر الهواء والاحتكاك، لا بواسطة الطعام.
وكانت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة تاسعة لدى السيدات وبطلة عام 2009، أبرز ضحايا هذا الفيروس.
ومنع الفيروس أيضاً الفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر والأميركية فانيا كينغ من إكمال مشوارهما في الدورة، فضلاً عن النمسوي يورغن ميلتسر العشرين الذي خسر بسرعة في الفردي، قبل أن ينسحب من فئة الزوجي للسبب عينه.
لكن المنظمين أشاروا الى أن مدة انتشار هذا الفيروس محدودة «بين 24 و48 ساعة».
وفي المباريات الأخرى، ضمن الدور الثاني أيضاً، فاز الإسباني دافيد فيرير الخامس على البلغاري غريغور ديميتروف 6-2 و6-2، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس على الفرنسي ميكايل ليودرا 4-1، ثم بالانسحاب لإصابة في الركبة، والإسباني فرناندو فرداسكو التاسع عشر على الأميركي راين سويتينغ 6-2 و6-2، والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع على الأوسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 7-5 و6-2، والروسي نيكولاي دافيدنكو على الألماني بيورن بو 7-5 و6-2، والقبرصي ماركوس بغداتيس على الإسباني فيليسيانو لوبيز الخامس عشر 6-3 و6-4.
ولدى السيدات، عادت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى في العالم الى عروضها القوية بفوزها السهل على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة والعشرين 6-1 و6-2 وبلغت الدور الرابع.
وخرجت التشيكية بترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون الإنكليزية والمصنفة ثالثة، من الدور الثالث بخسارتها أمام الأميركية كريستينا ماكهايل الثالثة والعشرين 6-2 و2-6 و3-6.
وضمن الدور الثالث أيضاً، فازت الصينية لي نا الثامنة على مواطنتها زهينغ جاي الحادية والثلاثين 6-1 و6-3، والبولونية أنييسكا رادفانسكا الخامسة على الإيطالية فلافينا بينيتا السابعة والعشرين 6-4 و6-2.