خرج مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي الانكليزيين من مسابقة "يوروبا ليغ" لكرة القدم، اثر خسارة الاول امام مضيفه اتلتيك بلباو الاسباني 1-2، بينما أقصي الثاني رغم فوزه على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-2، في اياب دور الـ 16. وكان مانشستر يونايتد قد خسر ذهاباً الخميس الماضي في عقر داره ملعب اولد ترافورد 2-3، ومانشستر سيتي في لشبونة 0-1.
في المباراة الاولى، جدد اتلتيك بلباو فوزه على ضيفه الانكليزي بفضل فرناندو لورينتي (23) واوسكار دي ماركوس (65)، فيما سجل واين روني (78) هدف مانشستر يونايتد.
وفي المباراة الثانية، فوجىء مانشستر سيتي في الدقيقة 33 بهدف اول من ركلة حرة نفذها الارجنتيني ماتياس فرنانديز بنجاح. واضاف الهولندي ريكي فان فولفسفينكل الهدف الثاني مستثمراً عرضية من الروسي مارات اسماعيلوف (40).
وفي الشوط الثاني، قلص الارجنتيني سيرجيو اغويرو الفارق بعدما تلقى كرة عرضية من العاجي يايا توريه (60). وحصل سيتي على ركلة جزاء بعد ان تعرض اغويرو نفسه للعرقلة من قبل ريناتو نيتو نفذها الايطالي ماريو بالوتيلي مدركاً التعادل (75). واعاد اغويرو الامل لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث اثر ركنية نفذها الصربي الكسندر كولاروف فتابعها الى الشباك (82)، لكن الوقت لم يسعف رجال المدرب الايطالي روبرتو مانشيني لتجنيب فريقهم الخروج من المسابقة الاوروبية.
واهدر اودينيزي الذي خسر ذهاباً 0-2، فوزاً كان في متناوله بعدما تعرض ضيفه الكمار الهولندي لضربة موجعة اثر مرور دقيقتين تمثلت بطرد مدافعه نيك فيرغيفر لارتكابه خطأ ضد انطونيو فلورو فلوريس وتقدّمه بهدفين نظيفين.
ووضع انطونيو دي ناتالي اودينيزي في المقدمة بهدف اول من ركلة جزاء نفذها بنجاح الى يسار الحارس الكوستاريكي استيبان الفارادو (3)، ثم اضاف دي ناتالي نفسه الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة الى داخل المنطقة فأسكنها الزاوية اليمنى (15).
وتمكن الكمار بعشرة لاعبين من تقليص الفارق في وقت مناسب عبر اريك فالكنبورغ (31)، لينتزع بطاقة التأهل الى ربع النهائي.
وحجز فالنسيا الاسباني مقعده في دور الثمانية بتعادله مع مضيفه بي أس في ايندهوفن الهولندي 1-1 بعد ان كان قد هزمه 4-2 ذهاباً.
سجل لفالنسيا المدافع الدولي الفرنسي عادل رامي (47)، ولأيندهوفن السويدي اولا تويفونن (64).
وحذا اتلتيكو مدريد حذو مواطنه فالنسيا بعدما جدد فوزه على مضيفه بشيكطاش التركي 3-0 (3-1 ذهاباً)، سجلها ادريان لوبيز (26) والكولومبي راداميل فالكاو (83) والارجنتيني ادواردو سالفيو (94).
وتأهل شالكه الالماني ايضاً بفوزه الكبير على ضيفه تفنتي انشكيده الهولندي 4-1 (0-1 ذهاباً).
وتقدم تفنتي انشكيده بهدف مبكر سجله فيليم يانسن (14)، قبل ان يعادل الهولندي كلاس يان هونتيلار (29). وفي الشوط الثاني، حصل شالكه على ركلة جزاء بعد ان تدخل يانسن صاحب هدف السبق بيده لايقاف الكرة، نفذها هونتيلار بنجاح (57)، ثم منح جيرماين جونز هدفاً ثالثاً للفريق الالماني (70)، وهونتيلار هدفاً رابعاً (81).
وانضم هانوفر الى مواطنه شالكه في ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 4-0 بعد ان تعادلا 2-2 الاسبوع الماضي.
وتأهل ميتاليست خاركيف الاوكراني على حساب مضيفه اولمبياكوس اليوناني بفوزه عليه 2-1، بعدما كان قد خسر امامه 0-1 ذهاباً.