شتان ما بين الأمس واليوم، هذا ما ينطبق على الهولندي أريين روبن. فبعد الانتقادات التي واجهت اللاعب في الشهر الماضي، ها هو «الرجل الزجاجي» يعود ليحتل مساحة واسعة من الاهتمام في مقاطعة بافاريا بعد أدائه المذهل في الآونة الأخيرة مع فريقه بايرن ميونيخ على المستويين المحلي والقاري، إذ إن النادي البافاري قدم عرضاً ضخماً للاعب وسطه للحفاظ عليه بوجه إغراءات مانشستر سيتي وتشيلسي الإنكليزيين المالية لضمه.وأفادت صحيفة «ذا دايلي مايل» الإنكليزية بأن رئيس بايرن ميونيخ، كارل هاينز رومينيغيه، عرض على روبن راتباً أسبوعياً يبلغ حوالى 170 ألف يورو، وهو إذا ما وافق عليه سيكون الأكبر في تاريخ النادي.

وعلى صعيد المدربين، أصبح ميغيل أنخيل لوتينا المدرب الجديد لفياريال الإسباني خلفاً للحارس السابق خوسيه مولينا الذي أقيل من منصبه أول من أمس بعد الخسارة أمام ليفانتي 0-1 في الدوري المحلي.
وكشف فياريال في بيان أمس أن لوتينا (55 عاماً)، المتوج مع إسبانيول بلقب كأس إسبانيا عام 2006 ومع ديبورتيفو لاكورونيا بمسابقة كأس أنترتوتو المؤهلة الى كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ حالياً) عام 2008، سيتولى هذا المنصب حتى نهاية الموسم بهدف تجنيب فريق «الغواصة الصفراء» الهبوط الى الدرجة الثانية.
وفي إيطاليا، لم ينف كريستيان بانوتشي، مدافع روما سابقاً، اقترابه من تدريب باليرمو الإيطالي بدلاً من بيرتولو موتي، مشيراً إلى أنه توصل إلى اتفاق مع إدارة باليرمو بهذا الخصوص.
وقال الدولي السابق لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت»: «الأمر صحيح، سأتولى الإدارة الفنية لباليرمو، الاتفاق يتوقف فقط على التوقيع».
وفي فرنسا، يعتزم البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي في باريس سان جيرمان، إعادة مواطنه النجم السابق راي الى نادي العاصمة الفرنسية.
وكشفت صحيفة «لو باريزيان» في عددها الصادر أمس وجود اتصالات مع راي في هذا الخصوص من دون أن تحدد المنصب الذي سيتولاه الدولي السابق مع الـ«سيليساو». غير أن الصحيفة تكهنت أن تكون مهمة راي منصبّة على استقطاب المواهب من بلاده على غرار نيمار وغانسو.
تجدر الإشارة الى أن راي كان قد شغل منصب سفير لباريس سان جيرمان خلال فترة رئاسة آلان كايزاغ للنادي بين عامي 2006 و2008.
يذكر أن ليوناردو حاول قبل فترة تعيين زميله السابق في ميلان الإيطالي النجم باولو مالديني في منصب مدرب للمدافعين في سان جيرمان.