الاتحاد الغانيّ يُقيل ستيفانوفيتش
أعلن الاتحاد الغاني، في بيان له، إقالة مدرب المنتخب الوطني غوران ستيفانوفيتش. وكان المدرب الصربي قد تولى المسؤولية العام الماضي، الا أن غانا فشلت في بلوغ نهائي كأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي، على الرغم من انها كانت أحد المرشحين لإحراز اللقب.
وجاء في البيان: «أنهى الاتحاد الغاني لكرة القدم ارتباطه مع غوران ستيفانوفيتش، باعتباره مدرباً للنجوم السوداء». واضاف: «يأتي هذا الامر عقب ثلاثة اسابيع من الاجتماعات المكثفة لضمان الوصول إلى أفضل قرار في صالح البلاد».
وطلب الاتحاد من كويسي ابياه مساعد المدرب تولي مسؤولية التدريب على نحو مؤقت.

هييرو: «الكلاسيكو سيحسم الدوري»

أعرب مدافع وقائد ريال مدريد السابق، فرناندو هييرو، عن اعتقاده بأن مباراة «الكلاسيكو» القادمة التي ستجمع بين برشلونة وريال مدريد على ملعب «كامب نو» ستحدد هوية الفريق الذي سيحقق لقب الدوري الإسباني هذا الموسم.
وسيلتقي الفريقان في 22 نيسان القادم. وعلى الرغم من تقدم ريال مدريد بفارق ثماني نقاط عن غريمه التقليدي، إلا أن هييرو يشعر بأن ذلك لم يقرر مستقبل الدوري الإسباني حتى الآن، وقال: «الدوري لم يُحسم بعد، لكنّ المواجهة التي ستجرى في وقت لاحق ستكون حاسمة للمنافسة على اللقب، رغم أن ريال مدريد فريق قوي جداً».

العنصرية مجدداً في ملاعب روسيا

بعد البرازيلي روبرتو كارلوس لاعب انجي ماخاشكالا الروسي السابق، جاء الدور على الكونغولي كريستوفر سامبا، المنتقل في الشتاء من بلاكبيرن روفرز الإنكليزي، حيث تعرض الأخير لإهانة عنصرية من جانب جماهير لوكوموتيف موسكو، التي رمته بقشور الموز بعد انتهاء المباراة بين الفريقين.
وقال سامبا: «أتمنى أن يكون هذا الحادث عبرة للأطفال الذين كانوا حاضرين في المدرجات».
من جهتها، نفت رئيسة لوكوموتيف ما حصل قائلة: «لم يكن هناك أي حوادث في الملعب».
وكان روبرتو كارلوس قد تعرض في الموسم لموقف مشابه أثار استياءً كبيراً لدى اللاعب والرأي العام.

أفيلاي بدأ المشاركة في التدريبات

بعد غيابه منذ شهر ايلول الماضي بسبب الإصابة، عاد الهولندي إبراهيم أفيلاي إلى تدريبات فريقه برشلونة الاسباني.
وكان اللاعب الهولندى، ذو الأصول المغربيه، قد تعرض لقطع فى الرباط الصليبي منذ ما يقرب الـ 6 شهور.
وشارك افيلاى في حصة تدريبية على الرغم من انه لا يزال في المرحلة النهائية من تعافيه، ولن يشارك فعلياً قبل أسابيع عديدة.