سيكون الصفاء اللبناني اليوم أمام امتحان صعب عندما يستضيف الشرطة السوري على ملعب المدينة الرياضية في بيروت (الساعة 17:00) في الجولة الثانية من الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن المجموعة الخامسة. ويسعى الصفاء الى الانفراد بصدارة المجموعة باستغلاله عاملَي الأرض والجمهور والحماسة، إلا أنه سيكون بمواجهة فريق منظم قادر على الوصول بعيداً في المسابقة القارية، ويضم لاعبين أجانب مميزين ودوليين أيضاً وبقيادة مدرب محنك هو السوري فجر إبراهيم. ويعوّل المدير الفني للصفاء العراقي أكرم سلمان على مجموعته الاعتيادية بقيادة لاعب الوسط خضر سلامي، ويشاركه عامر خان وأمامه الثلاثي محمد حيدر ومحمود الزغبي عن الأطراف وروني عازار مع النيجيري نغو أوشينا سامويل في الهجوم، وسيكون الدولي علي السعدي مع المغربي طارق العمراتي مكلفين بالجهة الدفاعية للفريق مع الحارس زياد الصمد.
وكان الصفاء قد فاز في مباراته الأولى على مضيفه التلال اليمني 2-1 بعد أداء أقل من عادي أمام فريق «ضعيف» نسبياً. ورأى سلمان أن المواجهة خطرة مع الفريق السوري الذي غلب الزوراء العراقي في الجولة الأولى 3-2 ويجب عدم الاستهانة به، ودعا لاعبيه إلى التركيز جيداً للخروج بنتيجة إيجابية.
وسيعتمد المدرب إبراهيم على الثلاثي البرازيلي ليوناردو دي باولو والمدافع العملاق فابيو دا سيلفا وغيلسون توسي، إضافة الى لاعبين محليين بارزين مثل بكري طراب وقصي حبيب ومحمد الواكد ورجا رافع. وعقد أمس في مقر النادي المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين، بحضور قائديهما، فحضر عن الصفاء سلمان وسلامي، وعن الشرطة المدير الفني فجر إبراهيم والكابتن محمود كركر.
ورأى إبراهيم أن هدف فريقه هو هدف الصفاء عينه، الانفراد بصدارة المجموعة. أما سلامي فأكد أن المباراة مهمة للفريقين، «ففريقنا يملك العناصر اللازمة لتحقيق الفوز، كما هي حال المجموعة، ونحن نتطلع إلى التأهل للدور الثاني».
وستقام المباراة بلا جمهور لأسباب خاصة. وفي دهوك يواجه الزوراء مهمة، وهو مطالب فيها بتحقيق الفوز على حساب التلال والعودة الى أجواء المسابقة.
وفي المجموعة الأولى، يلتقي الاتحاد السوري مع القادسية الكويتي، وستكون المباراة إعادة للمباراة النهائية بين الفريقين عام 2010 في الكويت وحسمها الاتحاد بركلات الترجيح ليتوّج بطلاً للمرة الأولى في تاريخه، والسويق العماني مع الفيصلي الأردني.
وفي الثانية، يلعب العروبة اليمني مع أربيل العراقي وكاظمة الكويتي مع إيست بنغال الهندي.

دوري أبطال آسيا

وتفتتح اليوم الجولة الثانية من الدور الأول لدوري أبطال آسيا، فيلتقي في المجموعة الأولى الاستقلال الإيراني مع ناساف الأوزبكي، والجزيرة الإماراتي مع الريان القطري، وفي الثانية باختاكور الأوزبكي مع بانياس الإماراتي والعربي القطري مع الاتحاد السعودي. وفي الخامسة أديلاييد الأوسترالي مع غامبا أوساكا الياباني وبوهانغ الكوري الجنوبي مع بونيودكور الأوزبكي. وفي السادسة طوكيو الياباني مع أولسان الكوري، وبكين الصيني مع بريسباين الأوسترالي.