مارادونا: مقارنتي بميسي تتسم بالغباء



أبدى «الأسطورة» الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا انزعاجه من المقارنات الحاصلة بينه وبين مواطنه نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي. ودعا مارادونا إلى عدم مقارنته بميسي قائلاً: «على الجميع ترك ميسي يلعب ويتألق في الملاعب، ومن دون أن يقارنوه بأحد، بمن فيهم أنا. ودائماً مثل هذه المقارنات تتسم بالغباء وتُعَدّ مواضيع تافهة». وتابع: «هناك شخص موجود، وهو برازيلي الجنسية، ويحمل البشرة السمراء ويلقب نفسه بيتهوفن (بيليه)، مع أنني لم أسمع أي مقطوعة لبيتهوفن في الملعب، ويحب دائماً أن يقارن دائماً بين ميسي ومارادونا، ومن الأفضل له عدم المقارنة بيننا لأننا أرجنتينيون».

دل نيرو مكان تيكسييرا في «الفيفا»


عيّن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم المحامي البرازيلي ماركو باولو دل نيرو عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي «الفيفا» للحلول مكان ريكاردو تيكسييرا الذي استقال من منصبه على خلفية اتهامه بعملية رشوة. وتضم اللجنة التنفيذية للفيفا عضوين آخرين من أميركا الجنوبية هو الباراغوياني نيكولاس ليوز والأرجنتيني خوليو غروندونا.

الاتحاد الإسباني يفرض عقوبات على ريال مدريد


فرضت لجنة المنافسة التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم عقوبة بالإيقاف لمباراتين على مدافع ريال مدريد البرتغالي بيبي بعد أن وصف الحكم باراداس روميرو بكلمات بذيئة طاولت والدة الأخير خلال المباراة الماضية ضد فياريال. وفي السياق نفسه، أُوقف لاعب خط الوسط الألماني مسعود أوزيل الذي طرد بالبطاقة الحمراء لمباراة واحدة، فيما لم تفرض اللجنة أي عقوبات على سيرجيو راموس بسبب عدم أحقية البطاقة الصفراء الأولى التي حصل عليها. كذلك سيغيب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن المباراة المقبلة بسبب الطرد أيضاً.

كلوزه سيغيب لأسابيع عدة


تعرض المهاجم الألماني الدولي المخضرم ميروسلاف كلوزه لإصابة في الفخذ الأيسر خلال تدريبات فريقه لاتسيو الإيطالي. وسيغيب كلوزه عن صفوف الفريق لأسابيع عدة بحسب ما أكدت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية الرياضية. وسافر كلوزه، هداف لاتسيو هذا الموسم، إلى مدينة ميونيخ الألمانية لإجراء الفحوص الطبية اللازمة.

باريوس إلى غوانغجو الصيني

ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن فريق غوانغجو إيفرغراندي الصيني تعاقد مع الدولي الباراغوياني لوكاس باريوس مهاجم بوروسيا دورتموند، وسينضم إلى صفوفه في الصيف المقبل. وسينال باريوس الذي مدد عقده مع دورتموند لغاية 2015 العام الماضي، 6.7 ملايين يورو سنوياً مقابل 12 مليون يورو لناديه. وقال ميكايل زورك المدير الرياضي في دورتموند: «ردّ فعلنا الوحيد هو عدم التعليق على هذه المعلومة».