عاد اسم الإسباني فرناندو الونسو، سائق فيراري، ليتصدر عناوين الصحف العالمية بعد نجاحه في الفوز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، على حلبة سيبانغ، متقدماً على المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ساوبر، والبريطاني لويس هاميلتون، سائق ماكلارين مرسيدس. إلا أن «الماتادور» كان واضحاً بعد السباق، برفضه الإفراط في السعادة. وقال ألونسو، الذي اصبح في صدارة الترتيب العام للسائقين بـ 35 نقطة، متقدّماً على هاميلتون (30 نقطة) ووزميل الأخير ومواطنه جنسون باتون (25 نقطة): «أعتقد أن الفوز لن يغيّر من الأمر شيئاً. نحن نقاتل من أجل خوض التجارب التأهيلية، ثم نقاتل من أجل تسجيل نقاط»، مضيفاً: «كان الهدف في أول سباقين عدم إهدار الكثير من النقاط، وأعتقد أننا قمنا بما يتعين علينا فعله على الحلبة، لكن يجب تحسين أمور كثيرة في السيارة قبل سباقات الصين والبحرين وبرشلونة». من جهته، بدا مدير فريق «الحصان الجامح»، الإيطالي ستيفانو دومينيكالي، متفاجئاً من تحقيق الانتصار في السباق الماليزي، قائلاً: «إنه فوز غير معقول، وبالتأكيد غير منتظر، لكن هذا الأمر لا يقلل من روعته»، مضيفاً: «مرة جديدة كان ألونسو غير معقول، لقد قاد بدم بارد حيث استطاع أن يستفيد الى اقصى الحدود من سيارته، ومن المتغيرات خلال السباق».



بيريز باقٍ

بعد حلوله ثانياً في ماليزيا، سرت شائعات بأن المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ساوبر، سيخلف البرازيلي فيليبي ماسا في فيراري في السباقات المقبلة، غير أن السائق الشاب أعلن التزامه بعقده مع فريقه.



عطل فنّي

كشف مدير «ريد بُل رينو»، النمسوي كريستيان هونر أن سائقه الألماني سيباستيان فيتيل عانى عطلاً في مكابحه الخلفية، وكان يريد إخراجه قبل نهاية السباق، إلا أنه فقد الاتصال به أيضاً.