اللبناني صليبا يصارع الأميركيين

برز اسم اللبناني جورج صليبا في رياضة المصارعة ضمن بطولة الجامعات الأميركية، حيث أحرز مع فريق جامعة يورك المركز السادس (لوزن ٢٨٥ باوند)، منهياً موسمه بـ ٣٦ انتصاراً، مقابل ٧ خسارات فقط، ليحصل على لقب «All American» بعد الأداء المميز الذي قدّمه. وصليبا هو لبناني الجنسية من قرية بصرما في قضاء الكورة، وهو نجل رجل الأعمال جان صليبا، وقد كشف أنه ينوي القدوم الى لبنان بعد تخرّجه، حيث يدرس العلاقات العامة، من أجل البحث عن عمل في وطنه الأم، وهو أمر جيّد لرياضة المصارعة التي قد تستفيد من إمكاناته، وخصوصاً ان اسمه ذُكر في وسائل الإعلام الأميركية التي رجّحت تمثيله لأحد المنتخبات الأميركية، وذلك بعدما جمع 82 انتصاراً خلال ٤ مواسم مع يورك.

بعثة كرة الطاولة إلى بطولة العالم


غادرت بعثة الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة إلى مدينة دورتموند الألمانية للمشاركة في بطولة العالم للمنتخبات التي ستشارك فيها 143 دولة. والبعثة مؤلفة من اللاعبين: رشيد البوبو وآفو مومجوغليان، وسينضم إليها اللاعب داوود شعيب الذي يقيم في ألمانيا. ومن اللاعبات: ريتا بصيبص، تفين كارول مومجوغليان ولارا كجه. وكانت القرعة قد أوقعت لبنان عند الرجال في مجموعة ضمّت: المكسيك، الإمارات العربية المتحدة، أستونيا، جمهورية الدومينيكان وجنوب أفريقيا. وعند السيدات ضمت مجموعة لبنان كلاً من قبرص وباكستان وتنزانيا وباربادوس.

ألعاب قوى في الأنصار


شدد رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى عبد الله شهاب على أن الاتحاد يعمل تحت سقف القوانين المرعية الإجراء، داعياً جميع الأندية إلى تطبيق القانون كي لا تتعرض للعقوبات، في وقت أشار فيه رئيس لجنة ألعاب القوى في نادي الأنصار الدكتور نور الدين الكوش، إلى أن الأندية التي تمارس ألعاب القوى في لبنان هي ثلاثة أنواع، منها ما هو مرتبط بالمدارس، ومنها من يستقطب اللاعبين الصغار، وأخرى تعمل على شراء اللاعبين الجاهزين، وهذه الأخيرة لن تستمر طويلاً. كلام شهاب والكوش جاء خلال مؤتمر صحفي عقدته لجنة ألعاب القوى في نادي الأنصار لمناسبة انطلاق مدرسة النادي لألعاب القوى للصغار في مطعم «بيتي» بحضور الأمين العام للاتحاد اللبناني لألعاب القوى نعمة الله بجاني ولاعبي الأنصار الصغار والكبار ومدرب ألعاب القوى في النادي عماد الليموني.
وتحدث الكوش عن مدرسة ألعاب القوى للصغار في النادي، وعن الجهود المتواصلة لإنشاء جيل رياضي شاب يكون نواة فريق قوي في المستقبل يشرّف لبنان في ألعاب القوى مستقبلاً.

ربع نهائي كأس إنكلترا

تقام الليلة مباراتان في ختام الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنكلترا، إذ يلعب بولتون وندررز في ضيافة توتنهام هوتسبر الساعة 21.30، بينما يحل إفرتون ضيفاً على سندرلاند الساعة 22.00.
(الأخبار)