حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة بطولة الاندية الآسيوية لكرة القدم للصالات في 26 نيسان المقبل في العاصمة الكويتية التي ستستضيف المسابقة في نسختها الثالثة من 1 الى 6 تموز.

وستدخل 8 فرق في عملية سحب القرعة هي اليرموك الكويتي المضيف، ناغويا أوشنس الياباني حامل اللقب، صنايع كيتي بسند الايراني، أول سبورتس اللبناني، أردوس الاوزبكي، الريان القطري، جي آيتش بنك التايلاندي، وتاي سون نام الفيتنامي.
وكان ممثلو اليابان وايران ولبنان، عبر الصداقة، قد حجزوا أماكنهم مباشرة في النهائيات بحكم احتلال ممثليهم المراكز الثلاثة الاولى في نسخة 2011 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، وقد انضم اليهم ممثل الكويت اليرموك مضيف النسخة المقبلة. وأكملت التصفيات التي اختتمت في نهاية الاسبوع الماضي عقد الفرق الثمانية في النهائيات، إذ تأهل عن تصفيات المنطقة الرقم 1 (غرب/جنوب وسط آسيا) أردوس والريان بعد احتلالهما المركزين الأولين في المجموعة التي ضمتهما الى الوصل الاماراتي ونالوغوفيك القيرغيزي والكرخ العراقي، التي أقيمت مبارياتها على طريقة الدوري من مرحلة واحدة في العاصمة الأوزبكية طشقند.
أما تصفيات المنطقة الرقم 2 (الآسيان/شرق آسيا) فقد أقيمت في هو شي مينه الفييتنامية وتأهل عنها تاي سون نام صاحب الضيافة وجي آيتش بنك. وكان فولاذ أصفهان الايراني قد فاز بلقب النسخة الاولى على أرضه عام 2010، بينما فشل مواطنه شهيد منصوري في إبقاء اللقب إيرانياً العام الماضي بخسارته أمام ناغويا أوشنس في المباراة النهائية، وهو لن يكون بمقدوره التعويض، لأن صنايع كيتي بسند تمكن من خطف اللقب المحلي منه بفارق الأهداف فقط. ومن دون شك، سيكون ناغويا أوشنس المنافس الأول للفريق الايراني في البطولة المقبلة. واللافت أن الفرق اللبنانية بدأت تدخل في صلب الترشيحات للقب استناداً الى احتلال الصداقة المركز الثالث في العام الماضي. وستكون مهمة التمثيل اللبناني ملقاة هذه المرة على عاتق أول سبورتس بطل الدوري. ومع هؤلاء يدخل أردوس طرفاً رابعاً منافساً على اللقب، أما الريان فيأمل أن يحقق أفضل من المركز الرابع الذي أحرزه العام الماضي.