حقق أتلتيك بلباو الاسباني النتيجة الأبرز في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم بعدما عاد من ملعب مضيفه شالكه الالماني بفوزٍ ثمين 4-2، ما سيضعه في موقفٍ مريح قبل مباراة الاياب الاسبوع المقبل.


وينطبق الامر عينه على مواطنه أتلتيكو مدريد الذي اسقط فريقاً ألمانياً آخر هو ضيفه هانوفر 2-1، بينما كان فالنسيا الفريق الاسباني الوحيد الذي هُزم ليلة أمس عندما سقط على ارض أزد ألكمار متصدر الدوري الهولندي 1-2.
بدوره، حصل سبورتينغ لشبونة البرتغالي على الافضلية بتغلبه على ضيفه ميتاليست خاركيف الاوكراني 2-1.
في المباراة الاولى التي اقيمت على ملعب «فيلتنز أرينا» في «غيلسنكيرشن»، تذوّق أتلتيك بلبلو مجدداً لسعات هداف ريال مدريد السابق راوول غونزاليس الذي اعتاد على هزّ شباكه في «الليغا» قبل انتقاله الى الفريق الالماني العام الماضي، الا ان هدافه الدولي فرناندو لورينتي كان على الموعد للابقاء على آمال الفريق الباسكي في احراز اللقب الاوروبي، وهو الذي اصبح مرشحاً قوياً للحصول عليه بعدما أخرج العملاق الانكليزي مانشستر يونايتد في الدور السابق.
وسجل راوول هدفين لشالكه (22 و59)، ومثله فعل لورينتي (20 و73) ناحية بلباو، بينما تكفل أوسكار دي ماركوس (81) وايكر مونياين (93) بالهدفين الآخرين للضيوف.
وعلى ملعب «فيسنتي كالديرون»، نجح اتلتيكو مدريد في حسم المواجهة الاسبانية – الالمانية الثانية بفوزٍ متأخر على هانوفر 2-1.
سجل للفائز الكولومبي راداميل فالكاو (9) والارجنتيني ادواردو سالفيو (89)، وللخاسر السنغالي مامي بيرام ضيوف (38).
وحقق أزد الكمار المتـألق على الساحة المحلية نتيجة مثالية امام فالنسيا بفوزه عليه 2-1.
وسجل الاوسترالي بريت هولمان (45) ومارتن مارتينز (79) هدفي الكمار، والتركي محمد توبال (51) هدف فالنسيا.
واصاب سبورتينغ لشبونة النتيجة عينها امام ميتاليست خاركيف باسقاطه 2-1.
وسجل الروسي مارات إسماعيلوف (51) والارجنتيني إميليانو إينسوا (64) هدفي سبورتينغ لشبونة، والبرازيلي ريبيرو كلايتون تشافيير (91 من ركلة جزاء) هدف ميتاليست.
وتقام مباريات الاياب الخميس المقبل.