حقق الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً فوزاً صعباً على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس 6-2 و7-5 و6-4، في الدور ربع النهائي من دورة ميامي الاميركية الدولية للرجال في كرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 9.6 ملايين دولار، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع البريطاني اندي موراي المصنف رابعاً الذي تغلب على الصربي يانكو تيبساريفيتش التاسع 4-6 و6-3 و6-4.


وستكون مواجهة دور الاربعة ثأرية بالنسبة لنادال الذي كان قد خسر مواجهته الاخيرة مع موراي في نهائي دورة طوكيو اليابانية العام الماضي. كما انها المواجهة الحادية عشرة بين اللاعبين في نصف النهائي، اضافة الى تواجههما ثلاث مرات في المباريات النهائية. ويتفوّق نادال بشكلٍ واضح على منافسه البريطاني، اذ تغلب عليه في 13 مواجهة من اصل 18 جمعت اللاعبين حتى الآن.
ولدى السيدات، نجحت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة سابعة في تحقيق المفاجأة من خلال تجريد البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الاولى من اللقب بفوزها السهل عليها 6-3 و6-3.
وتمكنت بارتولي من وضع حدٍّ لمسلسل انتصارات ازارنكا هذا الموسم عند 26 على التوالي والحقت بها هزيمتها الاولى في 2012، حارمة اياها من مواصلة سعيها نحو لقبها الخامس على التوالي من اصل 5 مشاركات، وذلك بعد ان توجت البيلاروسية البالغة من العمر 23 عاماً بألقاب سيدني وبطولة اوستراليا المفتوحة والدوحة وانديان ويلز، رافعة رصيدها الى 12 لقباً خلال مسيرتها الاحترافية. وضربت بارتولي موعداً في نصف النهائي مع البولونية أنييسكا رادفانسكا الخامسة. وتأمل بارتولي الباحثة عن لقبها الاول في 2012 والثامن في مسيرتها الاحترافية، ان تفكّ عقدتها امام رادفانسكا (23 عاماً ومصنفة 4 عالمياً) لأنه لم يسبق لها ان فازت على الاخيرة في اي من المواجهات الست السابقة التي جمعتهما، آخرها في اوائل الموسم الماضي خلال الدور الثاني من دورة دبي.