ينشد كل من العهد والصفاء الفوز في الجولة الثالثة من الدور الاول لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يتطلع الأول الى وضع أولى قدميه في الدور الثاني عندما يستضيف الكويت الكويتي على ملعب المدينة الرياضية في بيروت (الساعة 17.45)، بينما يطمح الثاني للتعويض بعد سقوطه على أرضه أمام الشرطة السوري في الجولة الماضية عندما يحل ضيفاً على الزوراء العراقي في دهوك (الساعة 15:30).


ويدخل العهد المباراة مستغلاً المعنويات العالية، بعد العودة من الدمام بتعادل والاتفاق السعودي في الجولة الماضية، علماً بأن لديه أفضلية الأرض والجمهور في هذه المباراة، لكن الفريق الذي يفتقد عدداً من لاعبيه الأساسيين يدرك تماماً أهمية هذا اللقاء على صعيد التأهل الى الدور الثاني، حيث النقاط الثلاث ستجعله يبتعد عن المنافس الكويتي بست نقاط. وأشار المدير الفني للعهد محمد الساهل، في المؤتمر الصحافي أمس، إلى الصعوبات التي مرّ بها الفريق وجعلته يفقد إلى حدّ كبير لقبه بطلاً للدوري وأقصته عن الكأس، فلا بديل سوى تحقيق نتيجة في المسابقة القارية، إضافة الى عدم استقدام لاعبين أجانب، باستثناء الكسندر الذي يتمتع بمستوى جيد، وخليل مصطفى الذي يحتاج إلى وقت طويل للتأقلم. وأضاف الساهل «نحن نحترم فريق الكويت الذي يملك لاعبين على مستوى المنتخب وأجانب مميّزين، لكن ثقتنا كبيرة بلاعبينا الذين يتحملون المسؤولية في الأوقات الصعبة. فوزنا غداً يعني أننا قطعنا ثلاثة أرباع الطريق للتأهل الى الدور الثاني». وسيعتمد الساهل على التشكيلة عينها التي خاضت اللقاء ضد الاتفاق مع بعض التعديلات التكتيكية. وستكتمل صفوف الفريق الكويتي بعودة علي الكندري وناصر القحطاني بعدما غابا في المباراة الماضية أمام في بي المالديفي بسبب الإصابة. ورأى مدرب الكويت محمد عبد الله أن المباراة مهمة لفريقه «لأن أي هفوة أو غلطة ستقلل من فرص بقائنا، لذلك جئنا الى لبنان كي نعود بالنقاط الثلاث، وأملنا كبير أن يعمل لاعبونا على هذا الامر، وثقتنا كبيرة بهم كي نحقق النصر». وفي المجموعة عينها يحل الاتفاق ضيفاً على في بي.
وفي المجموعة الخامسة، يبدو أن الصفاء مقتنع بضرورة الفوز الذي لا بديل منه إذا ما أراد مواصلة المشوار القاري، لأن أي تعثّر سيقلّص من حظوظه. ولن تكون المهمة سهلة أمام الفريق العراقي الذي سيقوده لأول مرة مدربه الجديد راضي شنيشل، كذلك فهو يتسلح بعاملي الارض والجمهور. ورأى المدير الفني للصفاء، العراقي أكرم سلمان، أن فريقه يمر بمرحلة ضغط المباريات، لذلك فهو يريد إشراك أكبر عدد من اللاعبين للتخفيف من إرهاقهم، على أن يجري التركيز في لقاء الزوراء لتحقيق الفوز. وأردف سلمان «لكن التركيز الأكبر للفريق منصبّ على بطولة الدوري المحلي». وأكد شنيشل أن فريقه جاهز للمباراة، ولا بديل سوى الفوز. ويستضيف الشرطة السوري التلال اليمني في عمان. ويغيب عن الصفاء محمود الزغبي وحمزة عبود للإصابة.
وفي الأولى، يستضيف القادسية الكويتي الفيصلي الأردني، ويلعب السويق العماني مع الاتحاد السوري بطل 2010.

دوري أبطال آسيا

يلتقي النصر الإماراتي مع ضيفه الأهلي السعودي في دبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا. ويلعب سيباهان أصفهان الإيراني مع ضيفه لخويا القطري. ويبحث الريان القطري وناساف الاوزبكي عن الفوز الاول عندما يتواجهان ضمن المجموعة الاولى، ويحل الجزيرة الإماراتي ضيفاً على الاستقلال الإيراني.
ويسعى اديلاييد الاوسترالي الى مواصلة انطلاقته القوية عندما يحل ضيفاً على بوهانغ الكوري الجنوبي في المجموعة الخامسة، ويلتقي غامبا اوساكا الياباني مع بونيودكور الاوزبكي.
وفي السابعة، يلعب سنترال كوست الاوسترالي مع سيونغنام الكوري الجنوبي، وتيانجين تيدا الصيني مع ناغويا غرامبوس الياباني.