حقق فريق الكويت الكويتي الذي يضم سبعة من لاعبي المنتخب ما عجز عنه «الازرق» واستطاع الحاق هزيمة قاسية بالعهد الذي يمثله سبعة لاعبين في منتخب «الارز» بعدما غلبه 4-0 على ملعب المدينة الرياضية في بيروت الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ولا يمكن لوم الفريق الأصفر بعد هذه الخسارة بالنظر الى الظروف التي يمر بها، لكن لا بد من الاشارة الى كثرة الأخطاء التي يقع فيها خط دفاعه. وقبل انطلاق المباراة تعرض حمزة سلامي لاصابة ابعدته عن التشكيلة الاساسية فكان لا بد من الاعتماد على علي الاتات «الغير جاهز» لخوض مباريات قوية إضافة الى خوض ألكسندر اللقاء متحاملاً على إصابته إضافة الى ابتعاد عباس كنعان عن مستواه اثر الاصابة وغياب محمود العلي المصاب وعدم تأقلم علي بزي وأخذ عباس عطوي «اونيكا» الأمور على عاتقه، في المقابل، لم يكن أشد المتفائلين الكويتيين يتوقع هذا الفوز لفريقه بعد فترة عقيمة مر بها الكويت وتجرع هزائم قاسية لكن الفريق بقيادة المدرب المحلي الجديد محمد عبد الله اعاد للفريق هيبته معتمداً على مجموعة المنتخب الذي يتصدرها فهد العنيزي والكابتن جراح العتيقي الى البرازيلي روجيريو والمالياني لاسانا فاني والبحريني حسين علي بابا. وافتتح الكويت التسجيل بعدما أخطأ حسن مزهر في ابعاد الكرة ليخطفها عبد الله خميس ويمررها الى روجيريو ومنه الى الشباك (2)، وأضاف حسين حكيم الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة (20)، وسجل خميس من كرة ساقطة «لوب» الهدف الثالث في مرمى سنتينا (50) وختم خميس أهداف المباراة برأسه اثر عرضية من الجناح السريع فهد العنزي (80). وفي المجموعة عينها فاز الاتفاق السعودي على مضيفه في بي المالديفي 6-3. ويتصدر الاتفاق (7 نقاط) أمام الكويت (4) والعهد (4) وفي بي (نقطة واحدة).
وفي المجموعة الخامسة، كاد ان يعود الصفاء بنقطة التعادل من مدينة دهوك العراقية لكن شباكه اهتزت في الدقائق الأخيرة امام مضيفه الزوراء. وكانت المباراة الاختبار الاول لمدرب الزوراء راضي شنيشل الذي عين بصورة مفاجئة الاسبوع الماضي.
وقدم الفريقان في الشوط الاول اداء رتيباً وخالياً من لمحات الخطورة على المرميين واكتفيا بمحاولات متبادلة خجولة وباهتة. في الشوط الثاني تحسن اداء الزوراء بشكل لافت خصوصا بعدما تخلى عن التحفظ الدفاعي وهدد مرمى الحارس زياد الصمد في اكثر من مناسبة. وفاجأ خلدون ابراهيم المرمى اللبناني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء هزت شباك الصفاء ومنحت فريقه نقاط الفوز (87). علماً ان العارضة صدت تسديدة رائعة لعامر خان (74). وفاز الشرطة السوري على التلال اليمني في المجموعة عينها. ويتصدر الشرطة (9 نقاط) أمام الزوراء (6) والصفاء (3) والتلال (بدون نقاط).
وحسم الفيصلي الاردني قمة المجموعة الاولى بفوزه على مضيفه القادسية الكويتي 2-1، وفاز السويق العماني على الاتحاد السوري 2-0.
وحقق الجزيرة الاماراتي فوزه الثالث توالياً على حساب مضيفه الاستقلال الايراني 2-1 في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الاولى لدوري أبطال آسيا، فيما حقق الريان القطري فوزه الأول في المسابقة على حساب ناساف كارشي الاوزبكي 3-1. وفي المجموعة الثالثة تصدر سيباهان اصفهان الايراني بفوزه على ضيفه لخويا القطري 2 - 1، وصعد الاهلي السعودي الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه النصر الاماراتي 2-1.



الساهل: ينبغي سدّ الثغر

واعتبر مدرب العهد المغربي محمد الساهل ان ظروف الفريق والاصابات المفاجئة أثرت على المستوى والاداء، وأن الفترة المقبلة ستكون مصيرية ويجب العمل على سد الثغر الدفاعية الفادحة وعلى تفعيل خط الهجوم وتفعيله، وأضاف «اتمنى ان نباغت الفريق الكويتي كما باغتنا».