خسر فريق الرياضي في مباراته الثانية أمام ضيفه مهرام الإيراني 59 - 67 (26 - 18، 38 - 33، 52 - 52) ضمن سلسلة نهائي دوري غرب آسيا لكرة السلة، ليتعادل الفريقان 1 - 1 بعدما كان الرياضي قد فاز في المباراة الأولى أول من أمس. ولم تنفع أسلحة الرياضي التي فاز بها في اللقاء الأول أمام الخصم الإيراني أمس، إذ لم يسجل ديواريك سبنسر سوى 6 نقاط متأثراً بإصابته التي خرج على اثرها في الربع الثاني، أضف الى ذلك عدم القدرة على مجاراة الخصوم في الكرات المرتدة مع تسجيل 33 كرة للرياضي و44 كرة لمهرام، كما أن أي لاعب من الرياضي لم يتخط حاجز العشر كرات. ولعل الفارق في الطول بين لاعبي الفريقين لعب دوره أمس، ما دفع الرياضي الى اعتماد التسديد من خارج القوس مسجلين 12 كرة ثلاثية من اصل 26 محاولة مقابل 7 كرات للإيرانيين من أصل 31 محاولة. ولعل ضعف التركيز لدى لاعبي الرياضي لعب دوراً أيضاً في خسارتهم إذ ارتكب الرياضي 21 «تيرن أوفر» مقابل 8 فقط لمهرام. وسيتوجه الرياضي الى طهران للعب ثلاث مباريات هناك في 9، 10 و16 الجاري حيث سيحرز اللقب الفريق الذي يفوز في ثلاث مباريات من أصل خمس ممكنة. ولا شك في أن مهمة الرياضي ستكون صعبة أمام الإيرانيين خصوصاً مع افتقاد بطل لبنان الى سلاحه الأبرز أي الجمهور الكبير الذي يؤازره في المباريات، رغم أن هذه السلاح لم يجدِ نفعاً أمس.



اسماعيل الأفضل

كان اسماعيل أحمد أفضل مسجلي فريق الرياضي برصيد 17 نقطة مع 9 مرتدات و3 تمريرات حاسمة، كما سجل جان عبد النور 13 نقطة، لكنه لم يلتقط سوى كرتين مرتدتين ومرر تمريرتين حاسمتين فقط.



ونيكولوز من مهرام

فرض اللاعب الجورجي في صفوف مهرام نيكولوز تشيتيشفيلي نفسه كأفضل مسجلي اللقاء برصيد 25 نقطة وأفضل ملتقطي مرتدات بـ18 كرة، كما سجل مهدي كماراني 11 نقطة و6 تمريرات حاسمة.