أوقف ممفيس غريزليس مسلسل انتصارات اوكلاهوما سيتي ثاندر عند ستة على التوالي، وأسقطه بين جمهوره حارماً إياه إزاحة شيكاغو بولز عن الصدارة، بعدما تغلب عليه 94-88، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وأسهم كل من طوني ألن والاسباني مارك غاسول ورودي غاي بهذا الفوز، بعدما سجلوا 15 و13 و12 نقطة توالياً، فيما كان كيفن دورانت الأفضل في صفوف اوكلاهوما، بتسجيله 21 نقطة، واضاف راسل وستبروك 19 نقطة، وجيمس هارد 14 نقطة.
واستهل صاحب الأرض المباراة بقوة بتسجيله 12 نقطة متتالية من دون رد من ضيفه، لكن ممفيس عاد الى الأجواء وبقي قريباً من منافسه حتى تقدم عليه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، الا أن السويسري ثابو سيفولوشا تمكن من إنهاء النصف الأول من اللقاء لمصلحة ثاندر 44-42 بتصويبة ثلاثية. وضرب ممفيس بقوة في بداية الشوط الثاني، وواصل اندفاعه حتى وسع الفارق الى 75-66، الا أن صاحب الارض لم يستسلم، وعاد الى اللقاء مقلصاً الفارق الى نقطة واحدة، وكان بإمكانه ان يدرك التعادل 75-75 لو لم يخفق الكونغولي سيرج ايباكا في تسجيل رمية حرة. ورد ممفيس بسلة من غاسول، ثم وسع الفارق الى تسع نقاط 87-78 في اخر 3.16 دقائق بعد ان سجل 12 نقطة متتالية مقابل 4 لمضيفه، لكن مايو رد بثلاثية في اخر 17 ثانية، لتصبح النتيجة 90-86 ثم حافظ فريقه على أفضليته حتى صافرة النهاية، ملحقاً بأصحاب الارض هزيمتهم الثالثة عشرة هذا الموسم.
كذلك، واصل لوس أنجليس كليبرز عروضه الجيدة وحقق فوزه السادس على التوالي للمرة الاولى منذ 20 عاماً، وجاء على حساب مضيفه دالاس مافريكس حامل اللقب بفارق كبير 75-94، وذلك بفضل تألق راندي فوي من خارج القوس، حيث سجل 24 من نقاطه الـ 28 من تسديدات ثلاثية (8 ثلاثيات من اصل 15 محاولة).

بدوره، مني شيكاغو بولز بهزيمته الثانية على التوالي للمرة الأولى هذا الموسم، وجاءت على يد ضيفه هيوستن روكتس 93-99. وكان الصربي غوران دراغيتش الأفضل في صفوف هيوستن بتسجيله 21 نقطة. أما من ناحية شيكاغو، فكان لوول دانغ الأفضل بتسجيله 24 نقطة. وفي المباريات الأخرى، فاز ميلووكي باكس على واشنطن ويزاردز 112-98، وساكرامنتو كينغز على مينيسوتا تمبروولفز 116-108، ويوتا جاز على بورتلاند ترايل بلايزرز 102-97.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - سان انطونيو سبرز، تورونتو رابتورز - تشارلوت بوبكاتس، ميامي هيت - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ساكرامنتو كينغز - فينيكس صنز، انديانا بايسرز - نيويورك نيكس، ديترويت بيستونز - اورلاندو ماجيك، ممفيس غريزليس - غولدن ستايت ووريرز، لوس انجلس لايكرز - نيوجرسي نتس.