بلغ النجمة المباراة النهائية لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم للمرة الاولى منذ موسم 2003-2004 عندما خسر امام العهد وقتذاك، بفوزه الصعب أمس على شباب الساحل 2-1 على ملعب المدينة الرياضية أمام زهاء 600 متفرج، وبحضور أربعة أعضاء من اللجنة العليا في مشهد لم تألفه المباريات المحلية منذ وقت طويل. وتعتبر المباراة مهمة بالنسبة إلى الفريق النبيذي في سعيه لإحراز الثنائية حيث يتصدر بطولة الدوري، وبلغ نهائي الكأس، علماً بأن أشد المتفائلين النجماويين لم يتوقع في بداية الموسم أن يصل الفريق الى هذا المستوى وإلى هذه المراتب. ورأى رئيس النادي محمد أمين الداعوق أن الفريق أحرز كل هذه النقاط ووصل الى ما وصل إليه نتيجة تفاني اللاعبين مع الجهاز الفني في التمارين والمباريات وروحهم القتالية العالية، وهذا يحفّز الادارة بالنسبة إلى الإعداد في الموسم المقبل والبناء على الأسس التي أرسيت هذا الموسم. وأمل الداعوق أن يتوج فريقه بالألقاب، لأن جمهور النادي يستحق الالقاب وهو متعطش لها. وبالعودة الى المباراة، فإنها جاءت سريعة من الطرفين، خصوصاً من ناحية الساحل، لكن الفريق النبيذي استعاد التوازن شيئاً فشيئاً، واعتمد المدرب موسى حجيج على الثنائي محمد جعفر وحسن المحمد وأكرم المغربي في الهجوم، ولم يخيّب الأخير الظنون به، إذ ارتقى فوق الجميع إلى الكرة التي رفعها جعفر من ركلة حرة وأسكنها شباك الحارس عباس شيت (39). وفي الشوط الثاني أدرك شادي عطية التعادل للساحل بعدما تلاعب بمدافعين من النجمة (50)، ثم كانت نقطة التحول الأولى عندما شهر الإنذار الثاني في وجه زهير عبد الله بعدما «اجتاح» جعفر ليتابع الساحل المباراة بعشرة لاعبين (56)، واستغل النجمة النقص العددي ليسجل الهدف الثاني بعدما سدّد بلال نجارين كرة بعيدة صدّها شيت ليخطفها حسن المحمد ويسددها «ذكية» بكعب قدمه في الشباك (64)، وأكد المحمد عقب المباراة أنه خطف الكرة بيده قبل أن يسجل منها!
وبعد تقدم النجمة بدقيقة، شهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه عباس طحان لضربه أحمد المغربي بدون كرة، وتوترت أجواء المباراة الى نهايتها.

لقطات

ــ لدى خروجه من الملعب عقب طرده، رمى زهير عبد الله بحذائه عالياً.
ــ ولدى خروج عباس طحان إثر طرده، ركل زجاج مقاعد الاحتياط، ثم شتم على مرأى ومسمع من الجميع جمهور النجمة، ليردوا عليه وتحصل بعض المشادات في المنصة.
ــ عقب المباراة احتجّ حارس الساحل عباس شيت على هدف المحمد الذي روّض الكرة بيده ثم توجه إلى الباب المؤدي إلى الملعب وركله ليحطّم الزجاج.
ــ قد يغيب عدد من لاعبي الساحل الأساسيين عن مباراة الفريق المقبلة بمواجهة الصفاء في بطولة الدوري، ومن المؤكد غياب طحان وزهير عبد الله إلى الآن.
ــ يلتقي الأنصار مع الصفاء الأحد 29 نيسان الجاري في المدينة الرياضية، ضمن المباراة الثانية للدور نصف النهائي، علماً بأنهما سيلتقيان في الدوري الثلاثاء 17 الجاري.