بلغت الأميركية فينوس وليامس الدور الثالث من دورة تشارلستون الأميركية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 740 ألف دولار، بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش 7-5 و6-0. وكانت الفرصة سانحة أمام الصربية لتحسم المجموعة الأولى في مصلحتها عندما تقدمت 5-4 والإرسال في حوزتها، لكن وليامس كسرت إرسالها وفازت بجميع الأشواط. وكانت هذه المباراة مواجهة بين لاعبتين احتلتا المركز الأول في التصنيف العالمي سابقاً، وقد حسمته الأميركية بسهولة في مصلحتها، علماً بأن يانكوفيتش كانت قد فازت على وليامس في المباريات الأربع الأخيرة بينهما على ملاعب ترابية.

وعانت الفرنسية ماريون بارتولي، المصنفة ثالثة، لتخطي منافستها الروسية فيرا دوشيفينا 6-2 و6-7 و6-4 في مباراة ماراتونية استغرقت أكثر من ثلاث ساعات.
وفي المباريات الأخرى، فازت السلوفينية بولونا هيرتشوغ على الأميركية فارفارا ليبتشنكو 6-3 و6-2، والروسية ناديا بتروفا على الأميركية جيل كرايباس 2-6 و7-6 و6-2، والسويسرية ستيفاني فوغل على التشيكية لوسي هراديكا 6-4 و6-4، والكندية ألكسندرا فوزنياك على التشيكية باربورا ستريكوفا 7-6 و6-2، والألمانية سابين ليسيكي على الأرجنتينية باولا أورمايكيا 6-2 و6-3، والتشيكية لوسي سافاروفا على الكرواتية ميريانا لوسيتش 6-2 و6-0.