قلب شيكاغو بولز تأخره بفارق 14 نقطة في الربع الثالث ليخرج فائزاً على هيوستن روكتس 103-100، منعشاً آماله ببلوغ "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وتألق لدى شيكاغو الإسباني نيكولا ميروتيتش الذي سجل 28 نقطة.
وكانت نقطة التحول في المباراة قبل نهايتها بثلاث دقائق عندما تقدم شيكاغو 92-91 بفضل ثلاثية لميروتيتش، ثم أضاف جيمي باتلر سلة وثلاثية أخرى لإيتوان مور، ليتقدم الفريق 97-91 قبل النهاية بدقيقة ونصف.
وقال مدرب شيكاغو فريد هيوبرغ، عن الفوز المهم لفريقه: "نحن نكافح في كل مباراة وكأنها مسألة حياة أو موت بالنسبة إلينا".
وخاض شيكاغو المباراة في غياب تاج غيبسون الذي تعرض لكسر في ضلوعه، ولم يشارك ديريك روز في الشوط الثاني لإصابة برضوض في كوعه الأيسر، بيد أن احتياطيي الفريق سجلوا 67 نقطة وتفوّق شيكاغو على منافسه 32-20 في الربع الأخير ليخرج فائزاً.
وتأخر شيكاغو عن إنديانا صاحب المركز الثامن والأخير المؤهل إلى "البلاي أوف" بفارق انتصار واحد، وذلك بعد خسارة بايسرز أمام أورلاندو ماجيك 94-114.
ومن جانب هيوستن كان جيمس هاردن الأفضل بتسجيله 24 نقطة.
وارتقى ليبرون جيمس إلى المركز الثاني عشر في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ البطولة بتسجيله 24 نقطة بقيادته كليفلاند كافاليررز إلى الفوز على بروكلين نتس 107-87.
ورفع جيمس رصيده إلى 26689 نقطة، وتخطى دومينيك ويلكينز في الترتيب، وبات يتخلف بفارق 21 نقطة فقط عن صاحب المركز الحادي عشر أوسكار روبرتسون، ويستطيع تخطيه في المواجهة القادمة أمام أتلانتا هوكس.
والفوز هو الثالث والخمسون هذا الموسم لكليفلاند متصدر المجموعة الشرقية، وهو مجموع ما حققه الموسم الماضي.
من جهته، تخطى كيفن دورانت حاجز العشرين نقطة في مباراته الستين على التوالي ليقود أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى الفوز على لوس أنجلس كليبرز 119-117 بتسجيله 31 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت هورنتس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ديترويت بيستونز × دالاس مافريكس، نيويورك نيكس × بروكلين نتس، أتلانتا هوكس × كليفلاند كافالييرز، ممفيس غريزليس × تورونتو رابترز، ميلووكي باكس × أورلاندو ماجيك، يوتا جاز × مينيسوتا تمبروولفز، ساكرامنتو كينغز × ميامي هيت.