«خطف» الاتحاد اللبناني لكرة السلة الأضواء، أمس، مع إرساله الجزء الثاني من مقرراته! فهو أرسل الجزء الأول الثلاثاء، قبل أن يُتبعه بملحق أمس فيه عقوبات بحق الشباب زحلة وأنترانيك، رغم مرور أشهر على مخالفتهما للقوانين!! وفي أبرز مقررات الجزء الثاني:

_ درست اللجنة الإدارية موضوع المشاركات لأندية الشباب (زحلة) وأنترانيك (بيروت) وبجّه وما ترتّب على هذه المشاركات من آثار سلبية، وقرّرت اللجنة الإدارية حسم مبلغ 10 ملايين ليرة من حصة كل ناد من مدخول الريع التلفزيوني.
_ تغريم نادي مزيارة 500 ألف ليرة لبنانية بسبب الإشكال الذي قام به الجمهور أثناء المباراة التي جمعته مع نادي بيبلوس في بطولة الفئات العمرية (مواليد 96 ــ 97).
_ تكليف الأمين العام غسان فارس بإيداع وزارة الشباب والرياضة أسماء الأندية التي لم تشارك في بطولة لبنان لسنتين متتاليتين تمهيداً لشطبها.
_ الموافقة على المشاركة في مسابقة كأس وليم جونز في تايبه في الفترة الممتدة ما بين 18 و26 آب 2012، وتكليف مدير المنتخبات فادي تابت بمتابعة الموضوع.

من جهة أخرى، اختتمت أمس المرحلة الخامسة من إياب «فاينال 8» بطولة لبنان حيث فاز المتحد على مضيفه هوبس 94 – 77 على ملعب مجمع المر، كما فاز الشانفيل على مضيفه بيبلوس 93 – 80 (22 – 20، 50 – 38، 70 – 57) في جبيل. وألغيت مباراة أنيبال وبجة ضمن المرحلة عينها بعد العقوبات الاتحادية بحق بجة.
وكانت المرحلة قد افتتحت سابقاً بلقاء الرياضي وضيفه الحكمة، نظراً لغياب الرياضي في هذه الفترة وتواجده في إيران للمشاركة في نهائي دوري غرب آسيا.
وانتهى لقاء الرياضي والحكمة لصالح بطل لبنان.
(الأخبار)