أكدت مصادر إحصائية أن نجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا اللاعبة المصنفة ثانية عالمياً، الأكثر دخلاً في العالم، إذ بلغت حصيلتها العام الماضي 20.9 مليون يورو، منها فقط 2.9 مليون «جوائز ميدانية». لكن عقودها الإعلانية والرعائية المتنوعة مع أكثر من 8 ماركات عالمية درّت عليها أرقاماً كبيرة.


دورة هيوستن

حقق الأميركي راين سويتينغ فوزاً متوقعاً على البرازيلي ريكاردو ميلو المتأهل من التصفيات 6-3 و7-6 في الدور الأول من دورة هيوستن الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 442500 ألف دولار، ليبدأ حملة الدفاع عن لقبه كبطل لهذه البطولة. وفي الدور المقبل يلتقي سويتينغ مع الكرواتي إيفو كارلوفيتش أو الأميركي بوبي رينولدز.
وضرب الأميركي الآخر مايكل راسل موعداً مع مواطنه ماردي فيش المصنف أول في الدور الثاني إثر فوزه على الإسباني دانيال خيمينو ترافر 2-6 و7-5 و6-1. وكان فيش قد أعفي من منافسات الدور الأول على غرار بقية المصنفين الأوائل.
وبلغ الدور الثاني الأرجنتينيان كارلوس بيرلوك المصنف سادساً وهوراسيو سيبالوس بفوز الأول على الأميركي جيمس بلايك 6-4 و2-6 و6-1، والثاني على الروماني ادريان اونغر 6-3 و6-3.
ويلتقي بيرلوك في مباراته المقبلة مع مواطنه دييغو خونكيرا الفائز على الألماني بيورن فاو 6-1 و3-0 ثم بالانسحاب، في حين يلعب سيبالوس مع الأميركي جون ايسنر المصنف ثانياً.
وبلغ الدور عينه أيضاً، الأميركي سام كيري بفوزه على الفرنسي إيريك برودون 6-1 و6-4، والروسي إيغور كونيستين بفوزه على البلجيكي كزافييه ماليس 6-4 و6-2، والياباني تاتسوما ايتو بفوزه على مواطنه غو سويدا 6-4 و7-5، والإيطالي باولو لورينزي بفوزه على الأميركي واين اوديسنيك 6-7 و6-2 و6-3.