عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلستها أمس، وفي أبرز المقررات:
- اطّلعت اللجنة الإدارية على الكتابين الواردين من ناديي الشانفيل والمتحد بشأن المباراة التي جمعت ناديي الشانفيل والحكمة مساء الأحد 15 نيسان الجاري على ملعب ديك المحدي وما ترتّب عليها من مفاعيل. وبعد التداول، تقرّر ما يأتي:
أ - تكليف اللجنة الطبية التابعة للاتحاد دراسة الملف الطبي للاعبي نادي الشانفيل المقدّم من النادي وإبداء الرأي وتقديم تقرير بهذا الصدد الى لجنة المتابعة المؤلفة من رئيس الاتحاد جورج بركات ونائب الرئيس نادر بسمة والأمين العام غسان فارس، على أن تعقد اللجنة الإدارية للاتحاد جلسة استثنائية يوم الخميس عند الساعة 17.00.
- تأجيل المباراة المقررة بين ناديي الحكمة والمتحد اليوم الى الساعة السادسة من مساء الجمعة 20 الجاري.
- تغريم نادي هومنتمن (بيروت) مبلغ مليوني ليرة لبنانية ومنع جمهوره من دخول الملاعب في أول مباراتين رسميتين لما بدر من جمهوره خلال وبعيد المباراة مع نادي الحكمة ضمن مسابقة كأس لبنان للرجال.
من جهة أخرى، وفي معرض تعليقه على ما شهدته مباراة الشانفيل والحكمة، أكد رئيس النادي الرياضي هشام جارودي وقوفه الى جانب نادي المتحد في اعتراضه على ما حصل في المباراة المذكورة. ورأى أن النادي الشمالي صاحب حق، داعياً اتحاد اللعبة الى تحمل مسؤولياته ومعالجة ما حصل بنفس الطريقة التي تم على أثرها التعاطي مع أمور مشابهة حصلت مع بعض الفرق. وعاد بالذاكرة الى الوراء حين تم إصدار قرار جماعي بإيقاف سبعة لاعبين للنادي الرياضي بتحريض من نادي الشانفيل تحديداً، مع أن جميع مسؤوليه كانوا يعرفون سلفاً أن اللاعبين غابوا لأسباب خارجة عن إرادتنا.
ورفض الجارودي سياسة الصيف والشتاء تحت سقف واحد والتي أدت وتؤدي الى تغييب الأندية المجتهدة، مؤكداً أن تكتل بعض الفرق مع بعضها لمصالح معينة سيكون له عواقب وخيمة وستدفع اللعبة ثمنه باهظاً جداً.
وختم جارودي كلامه مشدداً على أنه آن الأوان لفرض مبدأ العدالة والمساواة في اللعبة التي تنفق فيها أموال طائلة ولا يجوز أن نعود الى الزمن الذي كان مصير الأندية فيها مربوطاً بمزاجية البعض وإن تغيرت مناصبهم.
وضمن البطولة المحلية، فاز أنيبال على مضيفه هوبس 76 - 55 ضمن المرحلة الأخيرة من إياب «فاينال 8» من البطولة. ويلعب السبت الرياضي مع ضيفه الشانفيل عند الساعة 16.00 في المنارة.