عقدت لجنة خبراء مهرجان المنار السنوي اجتماعها تحضيراً لمهرجان كرة المنار السادس عشر الذي ستنظمه المجموعة اللبنانية للإعلام عند الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين 14 أيار. وبعد التداول في أبرز التشكيلات التي اعتمدتها الأندية خلال مبارياتها في الموسم الحالي، تم التوافق على اعتماد طريقة اللعب 4-5-1 بتفرعاته المتنوعة ولا سيما منها 4-3-3. بعد ذلك جرى نقاش حول بعض التفاصيل ضمن التشكيلة، فاختار الخبراء بشبه إجماع أن تتضمن مركزين للاعب الارتكاز بدلاً من مركز واحد.
ثم صوّت الخبراء على أسماء أربعة مرشحين لكل مركز وأبقوا التنافس مفتوحاً على لقبي أفضل لاعب وأفضل مدرب. فيما انحصر التنافس على لقب أفضل لاعب ناشئ بين لاعبين فقط هما: لاعب الأهلي صيدا علاء البابا ولاعب الأنصار حسين إبراهيم.
وتظهر الترشيحات على المراكز المختلفة أن المنافسة الكبرى ستكون على مركزين تحديداً هما الجناحان الأيمن والأيسر: فعلى مركز الجناح الأيسر، رشح الخبراء ثلاثة من لاعبي منتخب لبنان: حسن شعيتو (العهد) وحسن محمد (النجمة) ومحمد حيدر ( الصفاء)، إضافة الى لاعب الأنصار سامر جدعون.
أما في مركز الجناح الأيمن، فرشح الخبراء كلاً من: لاعب العهد أحمد زريق ولاعب الصفاء محمود الزغبي ولاعب النجمة محمد جعفر ولاعب الأنصار ربيع عطايا. كما يتضمن الاستفتاء تصويتاً محصوراً بالإعلاميين على لقبي أفضل حكم وأفضل حكم مساعد.
فعلى لقب أفضل حكم، يتنافس الحكام: رضوان غندور وعلي الصباغ وبشير أواسي ومحمد درويش. فيما يتنافس أربعة حكام مساعدين على حمل لقب أفضل حكم مساعد، وهم: حسين عيسى وعدنان عبد الله وربيع عميرات ومحمد رمال.