عزز سان أنطونيو سبرز صدارته للمنطقة الغربية بعدما ألحق بلوس أنجلس لايكرز أقسى هزيمة له هذا الموسم، بالفوز عليه بفارق 21 نقطة 112-91 في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، محققاً ثأره منه بعد أن كان لايكرز قد تغلب عليه في المواجهات الثلاث الأخيرة بينهما، آخرها قبل سبعة أيام فقط. ويعود فضل الفوز إلى جهود الثلاثي الفرنسي طوني باركر وتيم دانكان والأرجنتيني مانو جينوبيلي؛ إذ سجل الأول 29 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة وأضاف الثاني 19 نقطة والثالث 15 نقطة و4 تمريرات حاسمة.


أما من جهة لايكرز الذي افتقد خدمات نجمه كوبي براينت للمباراة السادسة على التوالي بسبب الإصابة، فتجاوز خمسة من لاعبيه حاجز العشر نقاط، وكان أفضلهم أندرو باينوم بتسجيله 21 نقطة، وأضاف كل من الإسباني باو غاسول ومات بارنز 16 نقطة. وهذا الفوز الرابع توالياً لسان أنطونيو والخامس عشر في آخر 17 مباراة ليبقى في صدارة المنطقة الغربية.
وكان الربع الثاني مفصلياً في المباراة؛ إذ تمكن سان أنطونيو من تسجيل 18 نقطة متتالية دون رد من لايكرز الذي توقف مسلسل انتصاراته عند أربعة على التوالي، منهياً الشوط الأول في المقدمة 63-47، ثم حافظ على أفضليته حتى صافرة النهاية، منهياً اللقاء لمصلحته بفارق 21 نقطة.
بدوره، حقق نيويورك نيكس فوزاً صعباً على بوسطن سلتيكس 118-110، وعزز بالتالي حظوظه في الحصول على إحدى البطاقتين الأخيرتين إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، وذلك بعدما أمطر سلة ضيفه بـ 19 سلة من خارج القوس، بينها 8 لستيفن نوفاك و7 لجاي ار سميث.
وكان الأفضل لدى نيكس، كارميلو أنطوني بتسجيله 35 نقطة و10 تمريرات حاسمة وستيفن نوفاك وجاي سميث حيث سجل كل منهما 25 نقطة وأضاف تايسون تشاندلر 20 نقطة. أما لدى بوسطن، فقد تألق في صفوفه بول بيرس بتسجيله 43 نقطة، وتجاوز أربعة لاعبين آخرين حاجز العشر نقاط، هم: كيفن غارنيت وايفري برادلي وبراندون باس وراجون روندو، من دون أن يجنبوا فريقهم هزيمته السادسة والعشرين هذا الموسم.
وفي المباريات الأخرى، حقق إنديانا بايسرز فوزه السادس على التوالي، وجاء على حساب مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي كان يخوض مباراته الأخيرة على أرضه في الموسم المنتظم، وبنتيجة 102-97 بفضل جهود داني غرانجر (24 نقطة) وروي هيبرت (15 نقطة).
واقترب ممفيس غريزليس من حجز مقعده في الـ «بلاي اوف» بعدما عزز مركزه الخامس في المنطقة الغربية بفوزه على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 91-84، ملحقاً بالاخير هزيمته الحادية عشرة توالياً وذلك بفضل رودي غاي (24 نقطة) وروي هيبرت (15 نقطة).
وحقق ديترويت بيستونز فوزاً كاسحاً على ضيفه كليفلاند كافالييرز بفارق 49 نقطة 116-77.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، واشنطن ويزاردز × ميلووكي باكس، تشارلوت بوبكاتس × شيكاغو بولز، أتلانتا هوكس × ديترويت بيستونز، ميامي هيت × تورونتو رابتورز، نيوجرسي نيتس × نيويورك نيكس، بوسطن سلتيكس × أورلاندو ماجيك، ممفيس غريزليس × نيو أورليانز هورنتس، دالاس مافريكس × هيوستن روكتس، دنفر ناغتس × لوس أنجلس كليبرز، فينيكس صنز × أوكلاهوما سيتي ثاندر، بورتلاند ترايل بلايزرز × يوتا جاز، ساكرامنتو كينغز × سان أنطونيو سبرز، غولدن ستايت ووريرز × لوس أنجلس لايكرز.