يطلق بنك «سوسيته جنرال» في لبنان، أوّل مشروع لأكاديميّته لكرة القدم «SCORE»، الذي ينظّم بالتعاون مع نادي هوبس الرياضي، برعاية وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب. وتأتي الخطوة ضمن التزام المصرف للمسؤوليّة الاجتماعيّة وفي إطار نشاطاته الاجتماعية، إذ يفتتح بنك سوسيته جنرال في لبنان أبواب أكاديميته لكرة القدم، أمام ٢٤٠ لاعباً بين الـ ٩ والـ ١٤ عاماً، للمشاركة في برنامج تدريب في كرة القدم لمدة ثلاثة أسابيع والحصول على فرصة الفوز برحلة إلى نادي برشلونة، إضافة إلى اشتراك سنوي في نادي هوبس الرياضي لتطوير المهارات الرياضية للمميزين.


وستحصل المواهب الستّ الأفضل على فرصة السفر إلى برشلونة للمشاركة بمخيّم تدريبي لمدّة أسبوع، وحضور مباراة لفريق برشلونة ولقاء نجومهم المفضّلين داخل مخيّم الفريق، وسوف يزودهم SGBL بكلّ التجهيزات الرياضيّة اللازمة. إضافة إلى ذلك، ينال أفضل 12 طالباً منحة اشتراك سنوي للسنة المقبلة في نادي هوبس الرياضي لمساعدتهم على الاستمرار في تطوير مهاراتهم.
تأتي أكاديميّة كرة القدم هذه كأوّل مبادرة رياضيّة يقدم عليها مصرف لبناني في إطار المسؤوليّة الاجتماعيّة. وقد كان SGBL أول مصرف يعرب عن اهتمامه بعنصر الشباب، ويؤكّد اليوم التزامه بدعم الشباب الهاوي لرياضة كرة القدم لمساعدته على تطوير مهاراته وتنمية موهبته. وولدت فكرة المشروع هذه من خلال الشراكة بين بنك سوسيته جنرال ونادي الهوبس حيث يرعى البنك فريق كرة السلة منذ العام 2010. والتزاماً منه بهذه الشراكة، اختار بنك سوسيته جنرال في لبنان مقرّ نادي الهوبس في منطقة الضاحية الجنوبيّة لبيروت لإطلاق أوّل مشروع لأكاديميّة كرة القدم، على أن تليه مشاريع أخرى على كافّة المناطق اللبنانيّة.
وتقول مديرة الإستراتيجية والتسويق جومانا حاتم «يؤكّد هذا المشروع على اهتمام مصرفنا بدعم الشباب في تطوير مهاراتهم من خلال توجيه طاقاتهم نحو نشاطات صحية، وتحسين حياتهم اليوميّة ومنحهم الفرصة ليعيشوا تجربة مهمة. ويشكّل دعم وزارة التربية والتعليم العالي، التي ترعى هذه المبادرة، والمساعدة الإيجابيّة لإدارات المدارس المشاركة، عنصرين أساسيّين في إنجاح هذا المشروع. فقد زوّدتنا وزارة التربية والتعليم العالي بأسماء مدارس المنطقة، التي تمّ اختيار عشر منها فقط كونها تحيط بمجمّع هوبس، وكون هذا المشروع يأتي في إطار التعاون القائم بين SGBL ونادي هوبس الرياضي».
وبالنسبة الى مجمّع هوبس الرياضي فهو يملك ملاعب وتجهيزات متخصّصة لممارسة نشاطات رياضيّة مختلفة بالإضافة إلى الخبرة العالية لفريق مدرّبي النادي المؤلّف من مدرّب رئيسي وطني يعاونه ثمانية مدرّبين يشرفون على تدريبات المشاركين في هذا المشروع التي ستجرى أيّام السبت والأحد.
من جهتها، أظهرت إدارات المدارس المشاركة ترحيباً كبيراً بهذه المبادرة، وقدّمت ملاعبها لاستقبال المنصّات التي أقامها بنك سوسيته جنرال بالتعاون مع نادي الهوبس حيث تمّ توزيع استمارات التسجيل على التلاميذ. وسوف تقوم كلّ مدرسة باختيار الأفضل، من بين الراغبين بالاشتراك، من حيث المهارة والموهبة، متيحة الفرصة أمامهم للمشاركة في برنامج تدريب هذه الأكاديميّة.
(الأخبار)