استمعت أمس لجنة الاستئناف وفض النزاعات الى وفد يمثل أندية الثانية المعترضة على قرارات الاتحاد لجهة إعادة مرحلة إياب البطولة، فحضر رئيس نادي الخيول ميثم قماطي وأمين سر الفجر عربصاليم اسماعيل وهبة وعضو الادارة المحامي مازن صفية.
وعرض قماطي وجهة نظر الاندية تجاه ما يجري إذ طالب باتخاذ قرار قانوني وبدون أي مماطلة لكي تعرف الاندية ما ينبغي فعله في المرحلة المقبلة، ما بين القبول بما تقرره اللجنة أو اللجوء الى الاتحاد الدولي «فيفا» في هذه القضية، كما طالب باتخاذ قرار جريء يعيد للأندية بريقها الذي فقدته بفعل قرار الاتحاد غير القانوني الذي قضى بإعادة مرحلة كاملة بعد تثبيت نتائجها وبالتالي انزالها الى الرابعة، لأن اي قرار ايجابي سيكون منطلقاً لتحسين وضع اللعبة برمتها ولا يتعلق بأندية في درجة ثانية أو رابعة، خصوصاً ان اللعبة تتطور بفعل التعديلات في الأنظمة ونتائج المنتخب المبهرة في تصفيات المونديال.
ورأت اللجنة المؤلفة من ثلاثة محامين ان اي قرار سيتخذ هو معضلة سواء كان ايجابياً او سلبياً، والكل مقتنع بعدم قانونية قرار الاتحاد انما سيحتكم الى القانون الذي هو فوق الجميع. وأكد احد أعضاء اللجنة انها مستقلة ولا تخضع لأية ضغوطات. وغاب عن الاجتماع نادي الارشاد بسبب اشكال بين الادارة واللاعبين الذين يطالبون باستغناءاتهم ورفضهم اللعب في الدرجة الرابعة.
من ناحية ثانية، اقترب الاجتماعي من الصعود الى دوري الدرجة الاولى لكرة القدم وبات على مسافة نقطة واحدة من تحقيق هذا الأمر إذ حقق أمس فوزه الثالث في المربع الذهبي على مضيفه الاهلي النبطية 5-0 على ملعب صور البلدي. وحافظ النهضة على أمله الضئيل بتعادله وضيفه الشباب الغازية 1-1. ويتصدر الاجتماعي بـ10 نقاط امام الغازية بـ8 والنهضة ثالثاً بـ4 والأهلي رابعاً بدون رصيد.