نجح أتلتيكو مدريد في وضع قدمه في المباراة النهائية بعد فوزه المريح على ضيفه فالنسيا 4 - 2 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب «فيتشنتي كالديرون» في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ». وقد يعطي هذا الفوز فريق العاصمة افضلية كبيرة على خصمه قبل مباراة الاياب بينهما الاسبوع المقبل في ملعب «ميستايا».
وافتتح الكولومبي رادوميل فالكاو التسجيل لفريق العاصمة بطريقة اكروباتية رائعة (18)، لكن ضغط «الخفافيش» أثمر عن التعادل في الدقيقة الأخيرة للشوط الاول عبر البرازيلي جوناس غونسالفيش. وفي الشوط الثاني سيطر أتلتيكو بشكل شبه كامل وسجل البرازيلي جواو ميرندا هدف التقدم سريعاً (49)، ثم عزز أدريان لوبيز ألفاريز النتيجة (54)، ثم عاد فالكاو للتألق مسجلاً الهدف الرابع بتسديدة قوية مميزة من خارج منطقة الجزاء (80) وهذا الهدف العاشر للكولومبي في المسابقة هذا الموسم ويتخلف بفارق أربعة أهداف عن مهاجم شالكه الهولندي كلاس يان هونتيلار هداف المسابقة حتى الآن، وقلّص البيرتو فاكوندو كوستا النتيجة لفالنسيا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع. ويكفي فالنسيا الفوز 2-0 لبلوغ النهائي.


وعلى ملعب «جوزيه ألفالادي» في لشبونة، قلب سبورتينغ لشبونة البرتغالي تأخره أمام ضيفه أتلتيك بلباو الاسباني 0-1 الى فوز 2-1. وتقدم جون اورتينتشي للفريق الاسباني في الدقيقة 54، وادرك اميليانو انسوا التعادل للفريق البرتغالي (75) قبل ان يسجل الاسباني دييغو كابيل هدف الفوز للشبونة في الدقيقة 80.
ويكفي بلباو الفوز 1-0 في مباراة الاياب بملعب «سان ماميس» ليتأهل الى النهائي. وستقام مباراتا الاياب الخميس المقبل.