أنهى لوس أنجلس لايكرز مبارياته على أرضه في الموسم المنتظم بقوة، بعدما حسم مواجهته النارية مع أوكلاهوما سيتي ثاندر لمصلحته 114 - 106 بعد التمديد مرتين، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، في مباراة قد تشكل «بروفة» لمواجهة محتملة بينهما في الدور الثاني من الـ«بلاي أوف».


ويدين لايكرز بفوزه لنجمه العائد من الإصابة كوبي براينت، الذي سجل 26 نقطة، بينها ثلاثيتان في الوقت الحاسم. أما من جهة أوكلاهوما، ورغم نجاحه في 11 محاولة فقط من أصل 34 تسديدة، فقد كان كيفن دورانت أفضل مسجل في اللقاء برصيد 35 نقطة، وأضاف الأنغولي سيرج أيابكا 18 نقطة، إلا أن ذلك لم يجنب فريقهم هزيمته الثامنة عشرة هذا الموسم.
وشهدت المباراة طرد لاعب لايكرز ميتا وورلد بيس (رون ارتست سابقاً) قبل 1.73 دقيقة على نهاية الربع الثاني لاعتدائه على جيمس هاردن. ووجّه ميتا، الذي كان يحتفل بتسجيله سلة استعراضية، ضربة بمرفقه لجيمس هاردن الذي سقط على أرضية الملعب لمدة دقيقة، قبل أن ينهض بمساعدة زملائه، من دون أن يتمكن من مواصلة المباراة.
وقضى ميامي هيت على آمال ضيفه هيوستن روكتس بالبقاء في دائرة المنافسة على المركز الثامن الأخير المؤهل الى الـ«بلاي أوف» في المنطقة الغربية، وذلك بالفوز عليه 97 - 88 بفضل تألق نجمه «الملك» ليبرون جيمس الذي سجل 32 نقطة و5 تمريرات حاسمة، وأضاف نوريس كول 16 نقطة في ظل غياب الثنائي دواين وايد وكريس بوش بسبب الإصابة. وحافظ ميامي على آماله الحسابية في اللحاق بشيكاغو بولز الى صدارة المنطقة الشرقية لأنه يتخلف عنه حالياً بفارق مباراتين.
وفي المباريات الأخرى، فاز نيويورك نيكس على مضيفه أتلانتا هوكس 113 - 112 بفضل تألق نجمه كارميلو أنطوني الذي سجل 39 نقطة، بينها سلة الفوز، كما تغلب لوس أنجلس كليبرز على نيو أورليانز هورنتس 107 - 98 بفضل 33 نقطة من كريس بول، وديترويت بيستونز على تورونتو رابتورز 76 - 73، وساكرامنتو كينغز على تشارلوت بوبكاتس 114 - 88، وغولدن ستايت ووريرز على مينيسوتا تمبروولفز 93 - 88، ودنفر ناغتس على أورلاندو ماجيك 101 - 74. وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز ــ ديترويت بيستونز، واشنطن ويزاردز ــ شارلوت بوبكاتس، نيوجرسي نتس ــ فيلادلفيا سفنتي سكسرز.