فان بيرسي أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي


اختير الهولندي روبن فان بيرسي أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، من قبل رابطة اللاعبين المحترفين، نظراً إلى أدائه الرائع مع أرسنال هذا الموسم، حيث يتربع على رأس قائمة الهدافين، ليخلف بالتالي الويلزي غاريث بايل لاعب توتنهام. وسجل «روبن هود» هذا الموسم 27 هدفاً في الدوري حتى الآن، ليتربع على صدارة ترتيب الهدافين بفارق 4 أهداف عن مهاجم مانشستر يونايتد واين روني. وهنا تشكيلة العام في الدوري الإنكليزي الممتاز: جو هارت (مانشستر سيتي) لحراسة المرمى، واللاعبون: كايل ووكر (توتنهام هوتسبر)، البلجيكي فينسنت كومباني (مانشستر سيتي)، الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني (نيوكاسل)، ليتون بينس (إفرتون)، الإسباني ديفيد سيلفا والعاجي يايا توري (مانشستر سيتي)، سكوت باركر (توتنهام)، الويلزي غاريث بايل (توتنهام هوتسبير)، الهولندي روبن فان بيرسي (أرسنال) وواين روني (مانشستر يونايتد).

مارادونا يدفع 816 ألف دولار لوكيله السباق

حكمت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بدفع الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا 816 ألف دولار لوكيل أعماله السابق التونسي رياض الحسناوي نظير عمولة تعاقده مع الوصل من دون علمه. وتقدم الحسناوي بشكوى إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي، يتهم فيها مارادونا بالتعاقد مع الوصل من دون علمه، رغم أنه وكيله في منطقة الخليج، ما حرمه نيل عمولة كبيرة.

المدرب الرابع لجنوى هذا الموسم

أعلن رئيس نادي جنوى الإيطالي إقالة مدربه الثالث لهذا الموسم، بعد أن استبدل ألبرتو ماليساني بلويجي دي كانيو، وذلك بعد الهزيمة القاسية على أرضه أمام سيينا (1-4) في الدوري المحلي. وسيكون دي كانيو (54 عاماً) الذي كان يبحث عن عمل منذ رحيله عن ليتشي الموسم الماضي والذي أشرف على جنوى عام 2004 أيضاً، رابع مدرب يتسلم الإشراف على الفريق خلال الموسم الحالي والتغيير الثامن عشر في الدوري حتى الآن (رقم قياسي).

تحقيق داخلي في ماكلارين

أكد فريق ماكلارين مرسيدس أنه سيجري تحقيقاً بعدما تعرض لواقعة تأخُّر جديدة في سباق جائزة البحرين الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات، وهو ما تكرر للمرة الثالثة توالياً. وتحطمت آمال البريطاني جنسون باتون في الفوز بسباق جائزة الصين في الجولة الماضية بسبب التأخر في الخروج من حارة الصيانة، وهو ما حدث مع زميله لويس هاميلتون في مناسبتين.
وقال مارتن ويتمارش مدير ماكلارين للصحافيين إن الرجل المسؤول عن تغيير الإطار الخلفي الأيسر كان مسؤولاً عن الواقعتين وارتبك بشدة وأعفي من مهمته الحالية خلال السباق.