يخوض منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مباراتين وديتين أمام ضيفه الإماراتي، اليوم وغداً عند الساعة الثامنة مساءً، على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي، ضمن استعدادات الطرفين لخوض غمار نهائيات كأس آسيا من 25 أيار إلى 1 حزيران المقبلين في دبي، والمؤهلة الى كأس العالم 2012 في تايلاند.

وستشكل المباراتان مناسبة مهمة للمنتخب اللبناني من أجل معرفة المستوى الذي وصل إليه بعد أكثر من شهرين على انطلاق تحضيراته للبطولة القارية، إذ كان قد انخرط في تمارين يومية ترتكز على تطبيق الأسلوب الذي يفترض أن يتبعه المدرب الإسباني باكو أراوجو في المرحلة المقبلة، إضافة الى تمارين خاصة باللياقة البدنية مع المعدّ البدني جورج عساف. وسينضم الى الجهاز الفني مدرب حراس المرمى الإسباني أغوستين غارسيا «ماي» (42 عاماً)، الذي وصل الى بيروت فجر أمس، في مهمة لرفع المستوى التقني لدى الحراس اللبنانيين الذين لم يحظوا سابقاً بفرصة التدرّب مع مدربٍ متخصّص في هذا المجال.
ويقول المدرب أراوجو إن التنويع في أسلوب اللعب الذي أتقنه اللاعبون نسبياً سيميّزهم كثيراً «وهذا ما سنعرفه من خلال المباراتين أمام الإمارات، التي يتطوّر مستواها بسرعة بفعل الاهتمام الكبير الذي خصّه الاتحاد الإماراتي لمنتخبه من أجل أن يظهر الأخير بمستوى لائق كونه مضيف البطولة». وأضاف: «أنا متأكد بأن اللاعبين أصابوا تطوراً استثنائياً في الفترة الأخيرة، وهم أظهروا حماسة كبيرة للبدء بخوض المباريات».
وعلى صعيد مشاركة الأندية، ستعرف الفرق الثمانية المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية، بنسختها الثالثة التي تستضيفها الكويت من 1 إلى 6 تموز المقبل، هوية منافسيها في عملية سحب القرعة التي تقام اليوم الساعة 12 ظهراً بتوقيت بيروت في فندق موفنبيك بالعاصمة الكويتية.
وسيكون اسم ممثل لبنان أول سبورتس بطل الدوري المحلي بين الفرق الثمانية التي ستدخل سحب القرعة وهي الى جانبه، اليرموك الكويتي المضيف، ناغويا أوشنس الياباني حامل اللقب، صنايع كيتي بسند الإيراني، أردوس الأوزبكي، الريان القطري، جي آيتش بنك التايلاندي وتاي سون نام الفيتنامي.