كان يوتا جاز آخر العابرين إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» بعدما حسم المقعد الثامن في المنطقة الغربية لمصلحته، بفوزه على ضيفه ومنافسه الوحيد على البطاقة الأخيرة فينيكس صنز 100 ــ 88، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وتخطى آل جيفرسون الإصابة القوية التي تعرض لها في حاجبه الأيسر، خلال الربع الثالث، وقاد فريقه لحسم مواجهته الهامة جداً مع ضيفه فينيكس بتسجيله 8 نقاط متتالية في الربع الأخير عندما كان فريقه متقدماً بفارق 3 نقاط فقط 83 ــ 80. وأنهى جيفرسون، الذي تعرض للإصابة قبل 7.30 دقائق على نهاية الربع الثالث وخرج على أثرها من الملعب، اللقاء وفي رصيده 18 نقطة مع 16 متابعة، فيما كان بول ميلساب الأفضل في صفوف صاحب الأرض من حيث التسجيل برصيد 26 نقطة مع 15 متابعة. وضمن أوكالاهوما سيتي ثاندر أفضلية الملعب في حال تواجُه الفريقين في نهائي الدوري، وذلك بفوزه على ضيفه ساكرامنتو كينغز 118 ــ 110 بفضل 32 نقطة و9 متابعات من كيفن دورانت، مستفيداً في الوقت ذاته من سقوط ميامي أمام مضيفه بوسطن سلتيكس 66 ــ 78 في مباراة خاضها الطرفان بلاعبي الصف الثاني من أجل إتاحة الفرصة أمام نجومهما للتحضير للأدوار الإقصائية.

وفي مباراتين أخريين، قاد جو جونسون أتالانتا هوكس لحسم مواجهته مع ضيفه لوس أنجلس كليبرز 109 ــ 102 بتسجيله 28 نقطة، بينما تغلب نيو أورليانز هورنتس على غولدن ستايت وويررز 83 ــ 81، وذلك بفضل لاعب الأخير كريس رايت الذي اعترض في آخر 1.5 ثانية تسديدة للإيطالي ماركو بيلينيلي عندما كانت الكرة متجهة نزولاً الى السلة، فاحتسبها الحكام لمصلحة الضيوف وسط احتفال بعض مشجعي أصحاب الأرض لأن الخسارة وتراجع فريقهم في الترتيب سيحسن موقعهم في «درافت 2012» المخصص لاختيار لاعبين من الجامعات ومن خارج الولايات المتحدة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - واشنطن ويزاردز، انديانا بايسرز - شيكاغو بولز، اورلاندو ماجيك - تشارلوت بوبكاتس، ميلووكي باكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيويورك نيكس - لوس أنجلس كليبرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - دنفر ناغتس، فينيكس صنز - سان أنطونيو سبرز.