ألمانيا لن تقاطع كأس اوروبا


اكد وزير الداخلية الألماني توماس دي مايزيري ان منتخب بلاده لن يقاطع كأس اوروبا 2012 لكرة القدم بعدما تردد هذا الامر في وسائل الاعلام، وقيل ان المانيا قد تتخذ قراراً مماثلاً بسبب قضية زعيمة المعارضة الأوكرانية يوليا تيموتشنكو المضربة عن الطعام في سجون بلادها. وأنكر دي مايريزي، المسؤول الرياضي في حكومة المستشارة أنجيلا ميركل، الشائعات التي ترددت حول مقاطعة منتخب ألمانيا للبطولة القارية التي تستضيفها أوكرانيا بالمشاركة مع جارتها بولونيا في نوع من الاحتجاج على إساءة معاملة تيموتشنكو.

فان غال يبرّد الاجواء مع كرويف

يبدو أن الهولندي لويس فان غال ذهب الى تبريد الاجواء مع مواطنه يوهان كرويف بعد المشادات الاعلامية بينهما في وقتٍ سابق، اذ هنأ الاول «الهولندي الطائر» بعيد ميلاده الـ65 في حديث صحافي حيث نشرت صحف عن فان غال قوله: «باسم جميع مشجعي كرة القدم الهولندية أتمنى عيد ميلاد سعيداً ليوهان». واضاف: «كانت لنا، ولا تزال، خلافاتنا لكن أيضاً يجمعنا الكثير: حب أياكس، وبرشلونة، والكرة الهجومية». وختم: «يوهان جعل الكرة الهولندية شهيرة. ذلك أمر يستحق الاحترام».

ديوكوفيتش يغيب عن بطولة بلاده

للمرة الاولى في مسيرته، سيغيب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول في العالم، عن بطولة صربيا المفتوحة لكرة المضرب التي تنطلق الاثنين المقبل، وهو الذي كان قد توّج بطلاً لها في عامي 2009 و2011.