ينطلق اليوم الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات للسيدات، بمشاركة 7 فرق هي شباب الساحل، جامعة القديس يوسف، الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، ستارز أكاديمي، رويالز، بيروت، وشوترز.

وكان لقب البطولة في نسختها الاولى من نصيب الصداقة، ويتوقع ان تكون النسخة الثانية على مستوى عالٍ، وخصوصاً ان فوتسال السيدات نشط بشكلٍ كبير على صعيد فرق الجامعات من خلال البطولات المحلية، وحتى الخارجية حيث كان AUST قد حقق المركز الثالث اواخر الشهر الماضي في البطولة العربية للجامعات التي اقيمت في الاردن، اضافةً الى نتائج لافتة لـ USJ ايضاً في مشاركات اوروبية.
وتفتتح المرحلة الاولى اليوم الساعة 15.00 بمباراة بين USJ وضيفه رويالز على ملعب الاول في المنصورية، بينما يلعب غداً الساعة 17.00 ستارز أكاديمي وضيفه AUST، على ملعب السد، الذي يستضيف الساعة 19.00 مباراة شباب الساحل مع شوترز.
هذا وكانت قد اختتمت المرحلة الـ 14 في دوري الرجال، حيث حقق قطبا الصدارة بنك بيروت حامل اللقب والميادين فوزاً روتينياً.
بنك بيروت تخطى القلمون صاحب المركز ما قبل الأخير بنتيجة 6-1. وتناوب على تسجيل اهداف الفائز جان كوتاني وفادي جريج ومهدي قبيسي (2) وحسن حمود ومصطفى سرحان. اما الخاسر فقد سجل له عمر حليحل.
بدوره، لم يضطر الميادين الى وضع ثقله في مواجهة الشريك الآخر في القاع اي فريق الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم، فحصل على ثلاث نقاط جديدة بهدفي محمد بوصي وكريم ابو زيد.
وعلى غرار المتصدرين، تمكن الجيش اللبناني من تحقيق فوزٍ سهل على حساب ضيفه طرابلس الفيحاء بنتيجة 6-1، سجلها للفائز حسين نجم "هاتريك" ومحمد قبيسي ومحمود رمضان واحمد عباس، وللخاسر عمر الحلاب.
الا ان المباراة الاهم في هذه المرحلة كانت "دربي" الجامعات بين فريق جامعة القديس يوسف وضيفه فريق الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، الذي انتهى لمصلحة الضيوف بنتيجة 3-2. سجل للفائز رأفت كريم وخالد صيداني وحسن قصير، وللخاسر اندريه نادر ومحمد هاشم.
كذلك، شهدت هذه المرحلة فوزاً لافتاً آخر لشباب الاشرفية الرابع على الشويفات 5-0، سجلها قاسم عز الدين (2) والفلسطيني محمد حمودي (2) وابراهيم ديب.
وتفتتح المرحلة الـ 15 اليوم حيث يلعب AUST مع الشويفات الساعة 15.00، على ملعب الرئيس لحود، والقلمون مع الاشرفية الساعة 19.00، على الملعب عينه، بينما يلتقي USJ مع طرابلس الفيحاء الساعة 17.00 على ملعب الاول.
ويلعب الجيش اللبناني مع AUCE، غداً، الساعة 17.00 على ملعب الرئيس لحود. وتختتم المرحلة الاربعاء الساعة 21.30 بقمة بين بنك بيروت والميادين، على الملعب عينه.