مارين أُولى صفقات تشلسي للموسم المقبل

أصبح الجناح الدولي الألماني ماركو مارين أُولى صفقات تشلسي الإنكليزي للموسم المقبل، بعدما وافق فيردر بريمن على انتقاله إلى النادي اللندني، من دون الكشف عن تفاصيل الصفقة أو العقد.
وأشار تشلسي إلى أن مارين (23 عاماً) الذي بدأ مشواره في بوروسيا مونشنغلادباخ عام 2007 (2006 مع الفريق الرديف) قبل الانتقال إلى بريمن عام 2009، سينضم إليه في الصيف المقبل بعد أن وافق على الشروط الشخصية لعقده. وخاض مارين 16 مباراة دولية مع المنتخب الألماني وشارك في مباراتين خلال مونديال جنوب أفريقيا 2010 أمام أوستراليا وصربيا.

دورتموند يحتفظ بليفاندوفسكي

كشف المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند ميكايل زورك، لشبكة «سكاي» أن المهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي سيبقى في صفوف الفريق في الموسم المقبل. وقال زورك: «سيلعب ليفاندوسكي مع دورتموند في الموسم المقبل، وربما في الموسم الذي يليه أيضاً». ويأتي تصريح زورك بعد أن لمّح وكيل أعمال اللاعب إلى إمكان رحيله عن الفريق الذي توّج الأسبوع الماضي بطلاً للدوري الألماني؛ إذ قال إن ليفاندوسكي سيركز الآن على كأس أوروبا التي تقام في بولونيا وأوكرانيا والتي يمكن ان تحدد مستقبله.

فارفان يمدد عقده مع شالكه

أعلن المدير الرياضي لنادي شالكه الألماني هورست هيلد أن المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان مدد عقده مع ناديه حتى 2016. ولم يشارك فارفان (27 عاماً) كثيراً هذا الموسم مع فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنز بسبب إصابة قوية تعرض لها في ركبته اليسرى مع منتخب بلاده، ما دفع البعض إلى تكهن رحيله عن الفريق الذي يدافع عن ألوانه منذ 2008 بعد أن قدم إليه من بي أس في ايندهوفن الهولندي.

لوشانتر مدرباً للسنغال...

عيّن الاتحاد السنغالي لكرة القدم الفرنسي بيار لوشانتر مدرباً لمنتخبه الأول، بعد إقالة أمارا تراوري لإخفاقه في كأس أمم أفريقيا 2012، بحسب ما ذكر الاتحاد في بيان له. وفُضِّل لوشانتر (62 عاماً) على مواطنه برونو ميتسو مدرب السنغال السابق في مونديال 2002، وهو سيبدأ مهماته مباشرة مع «أسود التيرانغا» في تجمع المنتخب في 21 أيار المقبل في السنغال، استعداداً لمواجهة ليبيريا في 2 حزيران ضمن تصفيات مونديال 2014. وسبق للوشانتر العمل مع العربي القطري ومدرباً للمنتخب القطري الأول في كأس الخليج في السعودية (2002) وحقق معه لقب الوصيف. كذلك درب السيلية والريان القطريين وأهلي جدة السعودي. وتولى لوشانتر أيضاً الإشراف على منتخبي الكاميرون (1999-2001) وأحرز معه كمدير تقني ذهبية أولمبياد 2000 وكأس أفريقيا 2000، ومالي (2004-2005)، واختير أفضل مدرب في أفريقيا عام 2001.

... ودوارتي للغابون

أشارت بعض التقارير الصحافية إلى أن المدرب البرتغالي باولو دوارتي سيشرف على منتخب الغابون لكرة القدم، وسيخلف دوارتي الألماني غرنوت رور الذي لم يُجدَّد عقده، وسيحتل منصب المدير التقني أيضاً. وتردد في عدة تقارير أن الفرنسيين أنطوان كومبواريه وجان _ بيار بابان وبرونو ميتسو من أبرز المرشحين لخلافة رور، لكن الاتحاد المحلي فضل دوارتي. وأشرف دوارتي (43 عاماً) سابقاً على منتخب بوركينا فاسو (2008-2012) ولو مان الفرنسي ويونياو ليريا البرتغالي.