قرعة السلة في أولمبياد لندن
سحبت أمس في ريو دي جانيرو قرعة مسابقة كرة السلة لدورة الألعاب الاولمبية 2012، حيث ضمّت المجموعة الاولى الولايات المتحدة حاملة اللقب الاولمبي والارجنتين بطلة اولمبياد اثينا 2004 وفرنسا وتونس، اضافة الى منتخبين صاعدين من الملحق.
اما المجموعة الثانية فضمّت منتخبات اسبانيا بطلة اوروبا ووصيفة بطلة اولمبياد بكين 2008 واوستراليا والبرازيل والصين وبريطانيا ومنتخب صاعد من الملحق.
ولدى السيدات، اوقعت القرعة الولايات المتحدة والصين وانغولا في المجموعة الاولى الى جانب 3 منتخبات صاعدة من الملحق المقرر في أنقرة من 25 حزيران الى الاول من تموز المقبلين، وأوستراليا والبرازيل وبريطانيا وروسيا ومنتخبين صاعدين من الملحق في المجموعة الثانية.

ساوبر للفورمولا 1 شريكاً لتشلسي

كشف فريق ساوبر للفورمولا 1 عن شراكة مع تشلسي الانكليزي يبدأ العمل بها الاسبوع المقبل في جائزة اسبانيا الكبرى.
ومن خلال هذه الشراكة، سيوضع شعار النادي على سيارة الفريق السويسري وعلى لوحات الاعلانات وجدران المقابلات الخاصة به، وسيتبادل الطرفان المعرفة في مجال العلوم الرياضية. وقال رون غورلاي المدير التنفيذي في النادي اللندني: «هذه شراكة مبتكرة ستربط كرة القدم بالفورمولا 1 بشكلٍ لم يسبق له مثيل، وذلك من خلال الجمع بين اثنين من اهم الرياضات في العالم وتوحيد جماهيرنا».

لوشانتر ينفي توقيع عقدٍ مع السنغال

نفى الفرنسي بيار لوشانتر مدرب العربي القطري توقيعه عقداً لتدريب المنتخب السنغالي لكرة القدم لكنه اكد وجود اتصالات ومفاوضات معه، وذلك بعدما كان الاتحاد السنغالي لكرة القدم قد اعلن في بيانٍ له تعيين الفرنسي للاشراف على منتخبه بعد اقالة امارا تراوري لاخفاقه في كأس امم افريقيا 2012. وصرّح لوشانتر: «ان كل ما يقال عن توقيعي عقد لتدريب المنتخب السنغالي غير صحيح، فلا يتعدى هذا الموضوع اكثر من الحديث والمفاوضات».

أدفوكات يترك روسيا بعد كأس اوروبا

افادت الصحف الروسية ان المدرب الهولندي ديك أدفوكات سيتخلى عن الاشراف عن منتخب روسيا لكرة القدم بعد نهائيات كأس اوروبا 2012 المقررة الصيف المقبل في اوكرانيا وبولونيا. وقال: «صحيح، سأستقيل بعد كأس اوروبا. لن افصح عن سبب قراري، لكن المال لم يكن سبباً لذلك». وتابع: «لم ابلغ اللاعبين بأنني سأستقيل لكنني واثق من ان ذلك لن يؤثر على استعداداتنا لكأس اوروبا». ورفض مسؤولون في الاتحاد الروسي التعليق على هذا الخبر. وذكرت بعض التقارير أن ادفوكات تلقى عرضاً لتدريب بي أس في أيندهوفن الهولندي حيث عمل هناك بين عامي 1995 و1998.