للسباق الثاني على التوالي وقف الالماني نيكو روزبرغ على اعلى منصة التتويج بعدما فاز بسباق جائزة البحرين الكبرى، وهي المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، التي اقيمت على حلبة صخير.

روزبرغ الذي فاز في السباق الافتتاحي في اوستراليا، تقدّم على سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن وزميله في مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في الموسمين الاخيرين على التوالي، في سباقٍ يمكن القول ان الفريق الالماني تفوّق فيه على نظيره الايطالي، اذ ان السائق الآخر في حظيرة "الحصان الجامح" الالماني سيباستيان فيتيل أُجبر على الانسحاب خلال لفة الاحماء بسبب مشاكل في المحرك.
وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لروزبرغ الذي انهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية، لكن ذلك لم يكن كافياً لحرمان زميله هاميلتون التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته بعد 2008 مع ماكلارين.
وعزز روزبرغ بانتصاره السادس عشر في مسيرته صدارته للترتيب العام بعدما رفع رصيده الى 50 نقطة مقابل 33 نقطة لهاميلتون الثاني، و24 نقطة للاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بُل - تاغ هيوير) الذي حل رابعاً للسباق الثاني على التوالي ما سمح له بازاحة فيتيل الذي تراجع من المركز الثالث (15 نقطة) الى السادس لمصلحة زميله رايكونن (18 نقطة) والفرنسي رومان غروجان الذي واصل بدايته الجيدة على متن الفريق الجديد "هاس - فيراري" باحتلاله المركز الخامس، اي افضل بمركز من السباق الافتتاحي، رافعاً رصيده الى 18 نقطة ايضاً.
وجاء الهولندي ماكس فيرشتابن (تورو روسو - فيراري) سادساً امام الروسي دانيال كفيات (ريد بُل - تاغ هيوير)، فيما حقق البلجيكي الواعد شتوفل فاندورن، بديل الاسباني فرناندو الونسو في ماكلارين هوندا (لم يشارك لعدم تعافيه من حادث في الجولة الاولى)، بداية واعدة بحصوله على نقطة المركز العاشر.
وعزز فريق مرسيدس الذي حقق فوزه الثامن على التوالي، صدارته لترتيب الصانعين برصيد 83 نقطة مقابل 33 لفيراري و30 لريد بُل.

- ترتيب بطولة السائقين:
1- روزبرغ 50 نقطة
2- هاميلتون 33
3- ريكياردو 24
4- رايكونن 18
5- غروجان 18
6- فيتيل 15
7- ماسا 14
8- فيرشتابن 9

- ترتيب بطولة الصانعين:
1- مرسيدس آي أم جي 83 نقطة
2- فيراري 33
3- ريد بُل - تاغ هيوير 30
4- وليامس - مرسيدس 20
5- هاس - فيراري 18.