تمديد للإثارة الفنية على أرض الملعب وللشحن الجماهيري والفلتان على المدرجات. هذه هي حال سلسلة نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بعد تعادل الرياضي وأنيبال 2 - 2 ليتأجل الحسم الى اليوم عند الساعة 17.45 حين يجتمع الفريقان في اللقاء الأخير على ملعب المنارة لمعرفة الفريق الذي سيواجه الشانفيل في النهائي. وجاء تعادل السلسلة بعد فوز أنيبال على ضيفه الرياضي أمس 88 - 76 (30 - 21، 54 - 39، 59 - 68) في زحلة في أول فوز لأنيبال على أرضه في سلسلة لقاءاته مع الرياضي.
ولم تنتهِ المباراة على خير، إذ حاول بعض جمهور أنيبال الاعتداء على لاعبي الرياضي، لكن القوى الأمنية وقفت بالمرصاد وأمنت خروجهم ومرافقتهم حتى خرجوا من زحلة.
فنياً، فاز الفريق الذي كان أفضل في اللقاء مع وجود لاعبين من نوعية ليروي هيرد (19 نقطة) وجاي يونغبلود (20) ومازن منيمنة (18) والعقل المفكر رودريغ عقل، الى جانب الثنائي الدفاعي شارل تابت وروي سماحة. هؤلاء صنعوا الفوز رغم غياب زميلهم غالب رضا، في حين لم يستطع الرياضي مجاراة أصحاب الأرض في ظل الضربة القوية التي تعرض لها نجمه إسماعيل أحمد قبل نهائي الربع الثاني حين أصيب بإصبعه. وحاول «سمعة» المشاركة في الربع الثالث قبل أن يخرج بهدف الراحة ويدخل جان عبد النور بدلاً منه. وكان لدخول عبد النور (21 نقطة) تأثيره الإيجابي، لكن ليس بالقدر الكافي للخروج فائزين، دون إغفال جهود أندريه إيميت (24 نقطة) وخصوصاً في الرميات الثلاثية التي أشعلت «حرباً» بين الفريقين مع تسجيل 23 ثلاثية (12 للرياضي و11 لأنيبال).
من جهة أخرى، حسم الاتحاد الآسيوي أمره وقرر تأجيل بطولة الأندية الآسيوية من حزيران حتى شهر تشرين الأول (من 6 حتى 14).