يسدل اليوم الستار على دوري كرة القدم بقمة «تاريخية» بين الصفاء المتصدر ومضيفه النجمة الثاني على ملعب صيدا البلدي الساعة 17:00، ضمن المرحلة الـ 22 الأخيرة. وتأتي المباراة بمثابة نهائي للبطولة، إذ يكفي الفريق الأصفر التعادل للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بينما لا بديل للنبيذي عن الفوز للظفر به. وستكون الأمور مشتعلة بين الفريقين، إذ إن كلاًّ منهما يطمح إلى اللقب بعد ابتعاد العهد، وهما يعتمدان على أسلحة قوية في صفوفهما، من اللاعبين الذين يرفدون المنتخب الوطني.
فالصفاء ثبت مستواه بعد تسلّم العراقي أكرم سلمان لدفته، حيث أرسى قواعد جيدة، وقاده الى الصدارة بنتائج لافتة، وخصوصاً بعد التأجيلات الكثيرة لمبارياته، ما أفقد الاندية الأخرى الحافز للمنافسة على غرار فريقي طرابلس والأنصار اللذين لعبا باستسلام.
وستكون المباراة بقيادة طاقم حكام قبرصي، علماً أن اجتماعاً تنسيقياً عُقد بين رابطتي الجمهورين، حيث جرت الدعوة فيه الى الحضور والتشجيع الحضاري خلال المباراة، كما طُلب من الأجهزة الأمنية المتواجدة في الملعب التعامل مع المشاغبين، من أي جهة كانوا، بحزم وجدية.
وفي مباراتين هامشيتين يلتقي العهد بطل الموسم الماضي مع مضيفه الإخاء الأهلي عاليه في بحمدون (15:30)، والأنصار مع شباب الساحل في بيروت البلدي (15:30).



مشكلة هجومية

يعوّل مدرب النجمة موسى حجيج على قوة دفاعه بقيادة بلال نجارين، ووليد السباعي وعلي حمام وحسين حمدان، وحماسة محمد جعفر وحسن المحمد، لكن يعاني من مشكلة هجومية مع تأخر مستوى أكرم مغربي



غياب سلامي

يدرك مدرب الصفاء أكرم سلمان خطورة الوضع بغياب نجمه خضر سلامي المصاب، لذا فهو سيعوّل على علي السعدي ومحمد حيدر والنيجيري أوتشي سامويل وروني عازار والمغربي طارق العمراتي وعامر خان.