أنزل سان أنطونيو سبرز خسارة ثقيلة بضيفه يوتا جاز 114-83 ليتقدّم عليه بانتصارين نظيفين في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وتجاوز سبعة من لاعبي سان انطونيو حاجز العشر نقاط، وكان أفضلهم صانع الألعاب الفرنسي طوني باركر، وكاوهي ليونارد، بتسجيل الاول 18 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة، والثاني 17 نقطة. وأضاف داني غرين 13 نقطة ولاعب الارتكاز تيم دانكن 12 نقطة مع 13 متابعة. وهذه هي ثاني أسوأ هزيمة ليوتا في الأدوار الإقصائية منذ نهائي عام 1998حين خسر بفارق 42 نقطة أمام «الأسطورة» مايكل جوردان وزملائه في شيكاغو بولز.
ويأمل يوتا الذي لم يتجاوز أيّ من لاعبيه العشر نقاط، وكان افضلهم آل جيفرسون وجوش هاورد (10 نقاط لكل منهما)، أن يستفيد من عامل الأرض والجمهور لكي يعود الى اجواء المواجهة، عندما يستضيف المباراتين الثالثة والرابعة.
ونجح انديانا بايسرز في انتزاع فوز ثمين من معقل أورلاندو ماجيك بالفوز عليه 97-74، ليتقدّم 2-1.
ويدين انديانا باستعادته افضلية الملعب من اورلاندو بعدما خسر المباراة الاولى في ملعبه قبل ان يفوز بالثانية 93-78، الى الثنائي داني غراينجر وروي هيبرت، إذ سجل الاول 26 نقطة مع 9 متابعات، والثاني 18 نقطة مع 10 متابعات، بينما برز في صفوف الخاسر غلين ديفيس (22 نقطة) في ظل غياب لاعب الارتكاز دوايت هاورد.
وعوّض ممفيس غريزليس خسارته مباراته الاولى امام لوس انجلس كليبرز على ارضه، وذلك بالفوز على الاخير 105-98، ليدرك التعادل 1-1 قبل أن يسافر الى كاليفورنيا لخوض المباراتين الثالثة والرابعة.
ويدين ممفيس بفوزه الى او جاي مايو الذي سجل 10 من نقاطه العشرين في الربع الأخير، وقد لفت الى جانبه رودي غاي ومايك كونلي وزاك راندولف، بعدما سجل الاول 21 نقطة والثاني 19 والثالث 15، فيما تألق الثنائي كريس بول وبلايك غريفين في صفوف كليبرز بتسجيل الأول 29 نقطة والثاني 22 اخرى. وهذا برنامج مباريات اليوم: نيويورك نيكس - ميامي هيت (يتقدّم ميامي 2-0)، دالاس مافريكس - اوكلاهوما سيتي (يتقدّم اوكلاهوما 2-0).