يبدو دالاس مافريكس قريباً من فقدان لقبه بعدما لقي خسارة ثالثة امام اوكلاهوما سيتي ثاندر 79-95، في الدور الاول من «بلاي اوف» في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وتقدّم اوكلاهوما بثلاثة انتصارات نظيفة وبات على بعد انتصار وحيد من بلوغ الدور التالي واخراج بطل الموسم الماضي، وهو يدين بهذا الامر مجدداً الى نجمه كيفن دورانت الذي تألق بشكلٍ لافت مسجلاً 31 نقطة، علماً بأن فريقه لم يتخلف اطلاقاً خلال المباراة لا بل تقدّم في احدى مراحلها بفارق 26 نقطة. وخلافاً للمباراتين الاولين حيث لم يسجّل دورانت كثيراً، فانه سجل 21 نقطة في نهاية الشوط الاول الذي انهاه فريقه متقدّماً بفارق تسع نقاط.
اما افضل مسجل في صفوف دالاس فكان الالماني ديرك نوفيتسكي الذي اكتفى بـ17 نقطة فقط، لكنه يعجز الآن عن ابقاء افضلية فريق ولاية تكساس على منافسه الذي اسقطه في نهائي المجموعة الغربية الموسم الماضي.
ويواجه نيويورك نيكس مصير الخروج ايضاً بخسارته الثالثة على التوالي امام ميامي هيت 70-87. وسجل ليبرون جيمس 32 نقطة بينها 17 في الربع الاخير ليمنح فريقه تقدّماً شبه حاسم في سلسلة المباريات، وهو سيحاول ان ينجز المهمة عندما يلتقي الفريقان في المباراة الرابعة على ملعب «ماديسون سكوير غاردن» الشهير.
وتقدّم نيويورك بفارق 4 نقاط في نهاية الشوط الاول، لكن ميامي سجل 51 نقطة في الشوط الثاني مقابل 30 لمنافسه ليخرج فائزاً بفارق 17 نقطة.
وقال مدرب ميامي إيريك سبولسترا: «حققنا انطلاقة بطيئة، لكنني راضٍ عن الفوز لأن فريقي اظهر تصميماً وقوة شكيمة للعودة الى اجواء المباراة».
وكان كارميلو انطوني افضل مسجل في صفوف نيكس (22 نقطة) ونجح في 8 متابعات، في حين اضاف زميله تايسون تشاندلر الذي اختير افضل مدافع في الدوري الاميركي 10 نقاط و15 متابعة.
وخاض نيكس المباراة من دون لاعب ارتكازه اماري ستودماير الذي اصيب بالتهاب في ساقه اليسرى بعد ان ركل مطفأة الحريق غضباً اثر خسارة فريقه المباراة الثانية.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس - اتلانتا هوكس (متعادلان 1-1)، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - شيكاغو بولز (متعادلان 1-1)، دنفر ناغتس - لوس انجليس لايكرز (لايكرز متقدم 2-0).