طالب سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو فريقه بإظهار تطور واضح في جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 المقررة في نهاية الأسبوع المقبل، إذا ما أراد أن ينافس على اللقب. وقال بطل العالم السابق: «سنحاول تقليص الفارق الذي يفصلنا في الوقت الحالي عن المتصدرين؛ لأننا كنا متخلفين بفارق 8 أو 9 أعشار من الثانية عن سائقي الطليعة في القسمين الأول والثاني من التجارب التأهيلية خلال السباقات الأربعة الأولى من الموسم».
وأضاف ألونسو: «علينا أن نقلص هذا الفارق بسرعة إذا ما أردنا الصراع على النقاط والبطولة. في برشلونة، علينا القيام بالخطوة الأولى. ندرك أنه لا يوجد هناك زر سحري يسمح لنا بأن نكون أول المنطلقين في برشلونة، لكن الآخرين سيطورون سياراتهم أيضاً. لكن علينا تقليص الفارق»، وواصل قائلاً: «برشلونة يجب أن تشكل الخطوة الأولى، وكندا الخطوة الثانية وفالنسيا الثالثة من أجل أن نكون قريبين منهم (المنافسون الأساسيون). لكن برشلونة ستكون أهم الخطوات التي يجب القيام بها. يجب أن نقوم بها. ليس بإمكاننا الاكتفاء بالصراع من أجل التأهل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية إذا أردنا الصراع على اللقب».
وخاض ألونسو اليوم الأخير من تجارب موجيلو، مستخدماً نموذجاً جديداً من عادم الهواء في سيارة «أف 2012»، إضافة إلى تعديلات على القسم الخلفي، إلا أنه قلل من أهمية هذه التعديلات، بقوله: «لم يكن هناك شيء مفاجئ في ما يخص الأداء (بعد استخدام عادم الهواء الجديد). أعتقد أننا اختبرنا تصاميم مختلفة في ما يخص عادم الهواء، وكل يوم كنا نلجأ إلى تصميم مختلف وإلى تعديلات مختلفة في السيارة. أعتقد أن هذه المسألة كانت للتحقق مما يجب أن نأتي به إلى السباقات المقبلة ومن التطويرات الجديدة».