نجحت وزارة الشباب والرياضة في معالجة مشكلة كرة السلة، حين جمع الوزير فيصل كرامي والمدير العام زيد خيامي الأطراف المتناحرة بدعم من رئيس لجنة الشباب والرياضة سيمون أبي رميا، ليجري إخراج سيناريو نزع فتيل الأزمة، والسماح بإكمال البطولة. هذه التسوية التي توصّل اليها المسؤولون الرياضيون أفضت الى حل تُرجم من خلال مقررات اتحاد اللبناني لكرة السلة بعد الاجتماع الإستثنائي الذي عقد أمس، حيث تقرر ما يأتي: - يشكر الاتحاد اللبناني لكرة السلة المساعي الحثيثة والمشكورة التي تولاها معالي وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، ورئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية الأستاذ سيمون ابي رميا، والتواصل مع العديد من الفعاليات والمرجعيات الرياضية، وذلك خلال اللقاء الذي عُقد في الوزارة مع كافة الأفرقاء، الذي أثمر تمنياً من الوزير يقضي بما يلي:
أولاً: بناءً لرغبة الوزير واحتراماً لتمنياته تنقل مباراة النادي الرياضي بيروت وأنيبال زحلة المقررة الجمعة 4 ايار في ملعب أنترانيك الى اليوم السبت 5 ايار الساعة 16:00 بعد الظهر في قاعة صائب سلام في المنارة.

ثانياً: بخصوص موضوع الجمهور سيتولّى الوزير فيصل كرامي وبالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة والجهات الأمنية اتخاذ القرار المناسب، الذي يمثّل عامل طمأنينة واستقرار للجميع، ويحافظ على الروح الرياضية.
ثالثاً: بعد الزيارة التي قام بها اللاعب اسماعيل احمد الى مقر الاتحاد اللبناني لكرة السلة أمس، وتقديم اعتذاره الى أعضاء الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وخاصة الى عضو الاتحاد مارون جبرايل، حيث أكد اسماعيل أنه يكنّ كل محبة واحترام لكرة السلة، وللأندية اللبنانية وهو لا يضمر الا الخير لكل الوسط السلوي، تقرّر إعفاء اللاعب اسماعيل احمد من عقوبة التوقيف، والسماح له بالمشاركة مع فريقه اليوم السبت لما بدر منه من تصرّف رياضي خلوق ومميّز.
رابعاً: تبدأ أولى المباريات النهائية يوم الأحد 6 ايار عند الساعة 18:00 مساءً، ويكون الجمهور فيها كاملاً للفريق المضيف، وذلك في كل المباريات النهائية (يحدد عدد أفراد الفريق الضيف بـ 19 لاعباً وفنياً، و7 اداريين على المنصة الرسمية).
خامساً: يطلب الاتحاد اللبناني من الأندية الكريمة التعالي والترفّع والعمل معاً بروح رياضية من اجل تنافس شريف، تكون فيه الغلبة للأكفأ.
هذا ويسود الترقب اليوم ما ستكون الحال عليه في المنارة، إذ تؤكّد المعلومات أن أحداث ملعب صيدا أمس في لقاء النجمة والصفاء في الدوري اللبناني لكرة القدم على صعيد الإشكالات بين الجمهور، قد تنعكس على الحضور الجماهيري اليوم، بحيث ستقام المباراة من دون جمهور.
علماً أن تخوّفاً ساد أمس من انسحاب أنيبال من البطولة، رداً على قرارات الاتحاد، وخصوصاً بعد البيان الذي أصدره النادي مساءً، وفيه «إن إدارة نادي أبناء انيبال الرياضي ـــــ زحلة وجمهوره المحتشد أمام مقر النادي على بولفار زحلة، يستنكرون قرار الاتحاد اللبناني بإعادة المباراة الى ملعب النادي الرياضي، كما ويستنكرون قرار العفو عن اللاعب المصري إسماعيل أحمد، والسماح له باللعب مع فريق النادي الرياضي»، لكن هذا المخاوف تبددت بعد الحديث عن خوض أنيبال اللقاء لكن بشرط عدم دخول الجمهور، وإذا دخل مشجع واحد الى الملعب فإن الفريق الزحلاوي لن يخوض المباراة.
لكن قد تبرز مشكلة أخرى إنما هذه المرة داخلية في الشانفيل، إذ أن تأجيل انطلاق سلسلة النهائي يوماً واحداً قد يؤثر على الفريق المتني خصوصاً بالنسبة لعقد لاعبه الأميركي ماركوس هاسليب الذي ينتهي يوم الجمعة المقبل في 11 الجاري. وهنا قد يكون الشانفيل أمام حلّين إما تمديد عقد لاعبه هايسليب أو خوض بعض المباريات بأجنبي واحد هو الأميركي سام هوسكين في حال امتدت السلسة الى ما بعد 11 الجاري.