حجز سان أنطونيو سبرز، بطل المنطقة الغربية، مقعده في الدور الثاني من «بلاي اوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، كما كان متوقعاً، بعدما حسم سلسلة مبارياته مع يوتا جاز 4-0 إثر فوزه عليه 87-81، ليتفادى بالتالي ما حصل معه العام الماضي، عندما تصدر المنطقة الغربية وخرج من الدور الأول على نحو مفاجئ امام ممفيس غريزليس.
وكان الأرجنتيني مانو جينوبيلي أفضل مسجلي سان انطونيو بـ 17 نقطة، واضاف العملاق تيم دانكن 11 نقطة و5 متابعات وصانع الألعاب الفرنسي طوني باركر 11 نقطة.
ولم ينجح جينوبيلي، الذي عانى اصابة قوية ابعدته عن الملاعب فترة طويلة، في إصابة السلة من خارج القوس في اول ثلاث مباريات من ثماني محاولات، لكنه سجل 3 ثلاثيات هذه المرة من 6 محاولات.
ولدى يوتا الذي هُزم في مباراته الثامنة على التوالي في الـ «بلاي أوف» بعد خسارته بالنتيجة عينها في الدور الثاني امام لايكرز منذ عامين، كان آل جفرسون الأفضل بـ 26 نقطة و10 متابعات، واضاف ديفين هاريس 19 نقطة و7 تمريرات حاسمة.
وهذه هي المرة الثانية في تاريخ يوتا بعد 1989 التي يخسر فيها بنتيجة 4-0 في الدور الاول من الـ «بلاي اوف».
ويلتقي سان انطونيو في نصف نهائي المنطقة الغربية الفائز من مواجهة لوس انجلس كليبرز وممفيس غريزليس، حيث تقدم الاول 3-1 بفوزه 101-97 بعد التمديد.
واهدر نجم كليبرز كريس بول سلة الفوز في نهاية الوقت الأصلي، عندما انزلق على ارض الملعب (87-87)، لكنه عوض ذلك في الوقت الإضافي عندما قاد فريقه إلى تحقيق فوزه الثالث على ممفيس.
وسجل بول 8 من من نقاطه الـ 27 في الوقت الاضافي على رغم خروج عملاق الفريق بلايك غريفين بالأخطاء الستة قبل 2,26 دقيقة على النهاية، إثر تسجيله 30 نقطة و7 تمريرات حاسمة. أما لدى الخاسر، فكان مايك كونلي الأفضل بـ 25 نقطة و8 تمريرات حاسمة و7 متابعات.
وعلّق مدرب ممفيس ليونيل كولينز على تألق بول الذي التقط 9 متابعات ومرّر 7 كرات حاسمة: «إنه لاعب رائع، وهذا ما يقوم به اللاعبون الرائعون».
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز - اورلاندو ماجيك (يتقدّم انديانا 3-1)، شيكاغو بولز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (يتقدّم فيلادلفيا 3-1)، اتلانتا هوكس - بوسطن سلتيكس (يتقدّم بوسطن 3-1)، لوس انجلس لايكرز - دنفر ناغتس (يتقدّم لايكرز 3-1).