كشفت صحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية، أمس، أن الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي سيرحل عن برشلونة في نهاية الموسم الحالي، رفض عرضاً مغرياً جداً من تشلسي الإنكليزي لتدريب فريقه الأول. ووفقاً للصحيفة، فإن الروسي رومان أبراموفيتش، مالك تشلسي، عرض على «بيب» راتباً سنوياً يبلغ 14 مليون يورو للإشراف على فريقه، إلا أن الأخير لم يوافق عليه، الأمر الذي من شأنه أن يفتح المجال أمام استمرار الإيطالي روبرتو دي ماتيو على رأس الجهاز الفني للـ«بلوز».
من جهة أخرى، اقترب أرسنال من ضم لاعب الوسط الفرنسي الدولي يان مفيلا (21 عاماً) من صفوف رين. وذكرت صحيفة «ذا صن» الإنكليزية أن مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، يجب عليه الآن التفاوض مع وكلاء اللاعب لإتمام الصفقة، علماً بأن النادي الإنكليزي مستعد لدفع راتب أسبوعي له بقيمة 60 ألف جنيه إسترليني.
وعلى صعيد «المدفعجية» أيضاً، أعرب مدافع أياكس أمستردام ومنتخب بلجيكا، يان فيرتونغن، عن تفضيله الانتقال إلى توتنهام بدلاً من أرسنال، آملاً أن تتم الصفقة رغم مطالبة ناديه بمبلغ كبير لإتمامها.
وفي إيطاليا، بات إنتر ميلانو الإيطالي قريباً من التوصل إلى اتفاق لضمّ الأرجنتيني إيزيكيال لافيتزي، مهاجم نابولي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وذكرت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» المحلية أن رئيس نابولي فيديريكو دي لورنتيس كان في مدينة ميلانو وأنه على الأرجح التقى برئيس إنتر ماسيمو موراتي لمناقشة الصفقة.
وتبلغ قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد لافيتزي مع فريقه 31 مليون يورو، إلا أن إنتر يملك أوراقاً أخرى لإبرام الصفقة مثل إمكانية التنازل عن لاعبه المقدوني غوران بانديف لنابولي نهائياً، بعد أن برز في صفوفه على سبيل الإعارة هذا الموسم، أو إعارة أيضاً المدافع أندريا رانوكيا وزميله دافيدي فاراوني إلى نابولي في جزء من الصفقة.